راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تغييرالاسكندرية: "أن تنشئة الأجيال وتعليمها شرف قبل أن تكون مهنة"

إيهاب القسطاوى المتحدث الإعلامى بحركة تغيير الاسكندرية
إيهاب القسطاوى المتحدث الإعلامى بحركة تغيير الاسكندرية

كتب : شيماء غلاب

 اصدرت حركة تغيير بيانا اليوم يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، وجاء فية انة تأكيدا لرسالة المعلم ودوره المحوري في بناء أجيال المستقبل، والارتقاء بالمجتمع في شتى المجالات. لابد ان تتبنى وزارة التربية والتعليم تنظيم احتفالية ضخمة بهذة المناسبة لان الاحتفال بهذه المناسبة من كل عام يأتي للتعبير عن الامتنان لعطاء المعلمين وجهودهم في بناء أجيال المستقبل وإنارة عقول الشباب الواعد.

واعتبرت الحركة أن "تنشئة الأجيال وتعليمها، شرف قبل أن تكون مهنة"، وجاء بالبيان:- ان الوصول لمرحلة الأداء المتميز، تكمن في حب المعلم لمهنته وإيمانه بقدراته وطاقاته وإبداعاته المختلفة، فضلا عن امتلاكه لرؤية ورسالة واضحة يحقق عبرها أهدافه.

 وقال ايهاب القسطاوى المتحدث الاعلامى باسم الحركة: " إن طموحنا يتمثل بإعادة هيبة المعلم والمؤسسات التعليمية، مؤكدا على "إعادة الهيبة لرسالة المعلمين، وهي رسالة التعليم والتربية، فللأسف هناك تراجع في مكانة الرسالة التي يقدمها المعلم ، لذلك يجب ان تتشارك كافة الجهات المعنية، لإعادة دور ومكانة المعلم بما يليق بالمعلم ودورة الهام فى بناة ثقافة المجتمع".

وأضاف القسطاوى: " يجب أن ينظر العالم بهذا اليوم للمعلم نظرة إيجابية، مبنية على المحبة والدعم للمعلم وقطاع التعليم". وشدد على تسخير كافة الإمكانات، فضلا عن توفير الدعم المادي والمعنوي، لكي يليق بمكانة المعلم.

 واكد القسطاوى على ان المعلم هو الركيزة الأساسية في العملية التعليمية، ويبقى العنصر الحيوي القادر على تحقيق التطلعات والأهداف التربوية المنشودة بما له من حقوق وما عليه من واجبات،ويظل بحاجة ماسة إلى أهمية النظر إلى قضاياه والتحديات والصعوبات التي يواجهها ، خاصة فيما يتعلق بمكتسباته وحقوقه ومكانته ، فالمعلم هو القادر على دفع عجلة التقدم والتطوير والتنمية بما يغرسه في الطلاب وتنميتهم وتطويرهم ، مما يساعد في بناء أجيال تحقق لدولتنا الحبيبة الكويت أهدافها وغاياتها وتكون في مكانتها المستحقة والمرموقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register