راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل أول ما فعله مبارك عقب وصوله منزلة ظهر اليوم؟..«تقرير»

عقب موافقة النائب العام على إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك, وبعد قضاءه أكثر من ألف و 100 يوم داخل مستشفى المعادي العسكري, أكد محامي مبارك, فريد الديب, أن مبارك عاد إلى منزله في مصر الجديدة منذ ساعات قليلة».

وأشار الديب إلى أن موكله مخلى سبيله في جميع القضايا, وهو حر طليق منذ تبرئته في القضية الأخيرة وهي «قتل المتظاهرين».

وعن كواليس العودة, قال الديب, أن جميع أفراد أسرته كانوا في استقباله, حيث قام بتوجيه الشكر لجميع من ساندوه طوال فترة محاكمتة».

وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وصل منزله بحي مصر الجديدة صباح اليوم، بعد مغادرته مستشفى المعادي العسكري، حيث تناول الإفطار مع أسرته وعدد من أصدقائه في مقر إقامته.

وكانت محكمة النقض أصدرت علي مبارك في وقت سابق من هذا الشهر حكمًا ببراءته من تهمة قتل متظاهري ثورة الخامس والعشرين من يناير، ليصبح حرًا بعد إقامته رهن الحبس لست سنوات.

ونقلت الصحيفة عن فريد الديب محامي مبارك أن الأخير وجه الشكر لكل من سانده خلال محاكمته.

وترددت أنباء عن رغبة مبارك في أداء فريضة الحج في المملكة العربية السعودية».

وأوضحت المصادر المذكورة أن مبارك أجرى اتصالات مع مسؤولين سعوديين أعرب فيها عن رغبته بالسفر إلى السعودية، مشيرة إلى رغبة مبارك لقيت الترحيب في الرياض وأن المسؤولين السعوديين تعهدوا بتقديم كافة تسهيلات له خلال إقامته في بلادهم.

وذكرت هذه المصادر أن الجانب السعودي عرض على مبارك توفير طائرة خاصة تقله وأسرته في رحلته إلى السعودية ذهابا وإيابا، فيما فضل هو تغطية نفقات الرحلة من حر ماله، وهذا ما أبلغ به نجلاه علاء وجمال الجانب السعودي مؤخرا.

وأشارت المصادر المنسوب إليها هذا النبأ نقلا عن "الأخبار اللبنانية" إلى أن مبارك ونجليه طلبوا من الجانب السعودي تقديم التسهيلات الرحلة اللازمة داخل السعودية بما يشمل التنقلات وأماكن الإقامة، ويضمن استمرار تقديم الرعاية الصحية لمبارك حسب .

وكان مبارك قد أعلن نيته مغادرة المستشفى الذي قضى فيه السنوات الماضية والعودة إلى منزله المجاور لقصر الاتحادية الحالي خلال الأيام المقبلة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register