راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل أول 5 ساعات في حبس ريهام سعيد في واقعة خطف أطفال

قضت الإعلامية ريهام سعيد الـ٥ ساعات الأولى لها داخل حجز قسم شرطة السلام ثان بالنهضة، بعد قرار النيابة بحبسها ٤ أيام لاتهامهما بالتحريض على اختطاف أطفال.

 

قال مصدر مطلع، إنها أصيبت بانهيار عصبي عند سماعها قرار النيابة بحبسها، وعندما وصلت إلى القسم، رفضت الدخول غرفة الحجز، وطلبت من الأمن الجلوس خارج الحجز.

 

وأضاف، أن رجال الأمن رفضوا طلبها وأدخلوها غرفة الحجز، وعندما دخلت الحجز رددت بعض الكلمات "حسبي الله ونعم الوكيل…. والله أنا مظلومة".

 

وأكمل المصدر، أن بعض الأشخاص والمحامي الخاص بها، أحضروا لها بعض المأكولات والعصائر.

 

خطف طفل

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، رحلت صباح اليوم الإثنين، الإعلامية ريهام سعيد إلى قسم شرطة السلام ثان، بعد صدور قرار بحبسها في واقعة حلقة "اختطاف الأطفال ببرنامج "صبايا الخير".

 

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، وبإشراف المحامي العام الأول المستشار إبراهيم صالح، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار، والمنتج الفني ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.

 

ريهام تنفي

وأكدت «ريهام» عدم استلامها أي قرار باستدعائها للتحقيقات أو بضبطها وإحضارها، مؤكدة أنها كانت موجودة طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة.

 

وأضافت، خلال التحقيقات، أن سبب تأخرها عن حضور التحقيقات النيابة ابنها الرضيع، وذلك كونها الوحيدة التي تقوم على رعايته، موضحة أنها وفريق عمل البرنامج كانوا يقومون بخدمة أطفال مصر جميعا ومن غير المعقول أن يقوموا باختطافهم.

 

بداية الأزمة

وكشفت التحقيقات أن الواقعة تتلخص في تلقي النيابة بلاغا باختطاف طفلين في منطقة السلام، وعلى الفور كلفت بسرعة تحرير الأطفال وضبط الخاطفين، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحرير الأطفال والقبض على اثنين من خاطفيهم، اعترفا أن أحد الأشخاص يدعى إسلام كان أبرم اتفاقا معهما على الخطف، وأنه من سيقوم بشراء الأطفال منهما.

 

وتم إصدار قرار بسرعة ضبط وإحضار المدعو إسلام، وبضبطه اعترف أن هناك فتاة تدعى غرام معدة مع المذيعة ريهام سعيد، وقال «إنها صديقته ودائما ما يعطيها أخبارا وشغلا»، وفي إحدى المرات قالت له: "تعالى نعمل موضوع عن الخطف".

 

في انتظار التصوير

وأضاف المتهم أمام النيابة أنه بدوره بحث عن أحد الأشخاص يعرفه جيدا، وعرض عليه مبلغا كبيرا، وقام باختطاف الأطفال، واحتجازهم لأكثر من يوم، منتظرين التصوير، ولم يبلغوا جهات التحقيق.

 

وكشفت التحقيقات أن معدة البرنامج غرام ومصورا تقدما للنيابة منذ أيام للتحقيق بصحبة عدد كبير من المحامين، وتم حبسهما على ذمة التحقيقات عقب الانتهاء من سؤالهما.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register