راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل إطلاق نجيب ساويرس بنك جديد في أوروبا..تقرير

قام, رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا،بإطلاق, بنكاً جديداً يعمل في دول أوروببية عدة، ويستحوذ فيه على حصة أغلبية».

وجاء في بيان صحفي اليوم صادر عن ساويرس، اليوم الإثنين، أن بنك "ريفربنك إس أيه RiverBank S.A"، بدأ أعماله اليوم الإثنين بعد منحه رخصة مصرفية أوروبية كاملة، من البنك المركزي الأوروبي في مارس 2017.

ويعتبر "ريفربنك" أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف حالياً أسواق دول اتحاد البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج) وألمانيا.

وقال ساويرس الذي يعتبر أحد مؤسسي ريفربنك: "البنك سيكون إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة، من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية".

كان ساويرس، كشف خلال مؤتمر بالقاهرة في مارس 2016، عزمه تأسيس بنك جديد متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 50 مليون يورو في لوكسمبورج.

وحل نجيب ساويرس في الترتيب الثاني لقائمة فوربس لأثرياء العالم 2017، على الصعيد المحلي والترتيب العالمي 460، بثروة 3.9 مليارات دولار.

ويعتزم البنك خلال 2018، تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register