راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل إنطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم برعاية وزارة الأوقاف

تنطلق بعد قليل، مسابقة القرآن الكريم الرابعة والعشرين التى تنظمها وزارة الأوقاف، بمشاركة نحو 40 دولة و70 متسابقا في المسابقة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن من أهم النقاط التجديدية هى إضافة محور جديد وهو تفسير القرآن الكريم، وتقديم بحث يتم مناقشته للناطقين باللغة العربية، أما الفرع الثاني فتم إضافة محور تفسير آيات الجهاد الواردة في القرآن الكريم.
كما استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، محكمى المسابقة العالمية للقرآن الكريم من دول العالم الإسلامى.
وأعرب الوزير عن أمله أن تلقى المسابقات الدينية عموما ومسابقات حفظ وفهم القران الكريم خاصة، اهتماما موازيا للمسابقات فى المجالات الأخرى إخراجًا وعملا من جانب الوسائل الإعلامية والمؤسسات الثقافية، موضحا أن هذه المسابقات تأتى فى إطار حرص وزارة الأوقاف على إكرام أهل القرآن، مشيرا إلى مدى تأثير قراءة وسماع القرآن الكريم فى قلوب الناس فكم من قارئ مؤمن حسن الصوت عالمًا بأحكام القراءة ومقاصد الآيات كان سببا فى التزام كثير من الناس وانضباط أخلاقهم.
وأشار جمعة إلى أن الوزارة ستعقد ندوتين علميتين على هامش المسابقة الأولى تأتي تحت عنوان "خطورة الانتماء للتنظيمات المتطرفة على الفرد والمجتمع"، أما الندوة الثانية فتأتي تحت عنوان "الأخلاق فى القرآن الكريم" بالإضافة إلى أن برنامج المسابقة يحتوي على عدة رحلات ترفيهية وسياحية لإبراز الحضارة المصرية العريقة.
وفى ختام اللقاء أوضح جمعة للمحكمين أنهم قضاة وأمناء فيجب تحرى الدقة والأمانة والتجرد المطلق من كل عاطفة فى إعطاء كل ذي حق حقه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register