راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل احتفال «الصين» بعيد الربيع في الإسكندرية.. تقرير

أ.ش.أ – محمد أبوزيد
أكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية جياو ليينغ أن العلاقات المصرية الصينية تشهد تقدمًا ملحوظًا، وأن التعاون الاقتصادي بين البلدين أصبح أكثر عمقًا.

وأضافت جياو ليينغ – خلال احتفال القنصلية بعيد الربيع ، أحد أهم الأعياد الصينية ، مساء اليوم الاثنين – أنه تم إثراء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر خلال العام الماضي وأصبحت التبادلات الإنسانية أكثر نشاطًا؛ حيث قدم المزيد من السائحين الصينيين إلى مصر.

وشددت علي أن الصين ستواصل بقوة طريق الانفتاح على العالم والتماشي في طريق التنمية والازدهار المشترك مع مصر وجميع الدول، لافتةً إلى تعدد مجالات التعاون بين الجانبين المصري والصيني، مدللةً على ذلك بإقامة معرض شانغهاي للتراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية وافتتاح قسم اللغة الصينية في جامعة الإسكندرية ، بالإضافة إلى تشغيل أول أتوبيس كهربائي صيني الصنع بالمحافظة.

وحول عيد الربيع الصيني، أوضحت قنصل عام الصين أن هذا العيد يسمى أيضا بعيد رأس السنة الجديدة والذي قيل إن تاريخه يرجع إلي ما قبل 4000 عام، وتستغرق الاحتفالات به في الصين نحو 3 أسابيع في ذلك التوقيت كل عام.

وأبرز الإحتفالية، ثقافة الشاي الصينية، والتي تعني أسلوب متميز لتحضير الشاي وتقديمه في المناسبات وتذوقه. وأثر الشاي بشكل كبير في تطور الثقافة الصينية منذ أربعة آلاف سنة ويرتبط بالأدب والفنون والفلسفة. تختلف أنواع الشاي وآداب شرب الشاي باختلاف المناطق، مثلا يفضل أهل بكين شرب الشاي العطر، ويفضل أهل شانغهاي شرب الشاي الأخضر بينما يفضل أهل مقاطعة فوجيان في جنوب شرقي الصين شرب الشاي الأحمر.
من الجدير بالذكر ان الشاي يعتبر مشروبا لا غنى عنه في حياة الصينيين اليومية ويقول المثل الشعبي الصيني إن الحطب والأرز والزيت والملح وصلصة الصويا والخل والشاي تعتبر الأشياء الضرورية السبعة في كل منزل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register