راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل استضافة مصر لدوري ابطال العرب

وكالات

أبرزت وكالات الأنباء العالمية، تفاصيل استاضفة مصر لدوري ابطال العرب، أو كأس الاتحاد العربي للأندية، كما رصدت وكالات الانباء، تصريحات وزير الشباب والرياضة المصري، و تصريحات رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في هذا الشأن.

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري إن بلاده مستعدة تماما لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العرب لكرة القدم، مؤكداً أن ملاعب الإسكندرية والقاهرة جاهزة من الآن للمباريات.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 20 يوليو المقبل بمحافظتي القاهرة والإسكندرية بمشاركة 12 فريقاً.

وأضاف عبد العزيز في مؤتمر صحافي مساء أمس الجمعة في القاهرة: «نحن سعداء بثقة الاتحاد العربي بإسناد استضافة البطولة في ثوبها الجديد لمصر».

وأضاف المسؤول المصري: «مستعدون تماماً لاستضافة الحدث الرياضي العربي الكبير ونتوقع له النجاح خصوصاً أن أكبر الأندية العربية ستشارك في البطولة».

ويشارك في البطولة 12 فريقاً هي: الأهلي والزمالك من مصر ونصر حسين داي الجزائري والترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي والمريخ السوداني من قارة أفريقيا والنصر والهلال من السعودية والعين الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني من آسيا.

وقال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيسعى لمخاطبة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لاعتماد بطولة دوري أبطال العرب كبطولة دولية رسمية.

وأشار أبو ريدة إلى أن قرعة البطولة ستسحب في القاهرة في الثاني من مايو المقبل. وسيكون قطبا مصر الأهلي والزمالك في مجموعتين مختلفتين، كما سيكون فريقا السعودية النصر والهلال في مجموعتين مختلفتين أيضاً.

وكانت بطولة دوري أبطال العرب توقفت في 2002 بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل

ويذكر أن كأس الاتحاد العربي للأندية والمعروفة سابقًا باسم دوري أبطال العرب هي بطولة في رياضة كرة القدم تجمع الأندية صاحبة المراكز الأولى والاكثر شعبية في الدوريات العربية المحلية لتتنافس على لقب بطل العرب والحصول على جائزة المسابقة. ظهرت فكرة "دوري أبطال العرب" والتي تبناها الاتحاد من قبل محيي الدين صالح كامل، (رئيس القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب). تتلخص فكرة البطولة في تجميع 32 فريقا من كافة الدول العربية، ويتم اختيارهم وفق حصولهم علي بطولاتهم المحلية، يلعبون ذهابا وايابا بنظام خروج المهزوم حتي يصل فريقان للمباراة النهائية.
ووفقاً لموقعه الرسمي، تأسس الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1921 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1923 وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 1957، كان أول رئيس للاتحاد هو جعفر والي باشا، وفي مارس عام 2013 تعرض مبنى اتحاد الكرة إلى حريق هائل وتخريب الممتلكات العامة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register