راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«تفاصيل الاحتفالية الكبرى بمناسبة عيد الحب» .. «بناة الوطن» تنظم ملتقى الصداقة بين الشعوب بحضور مشاهير الفن ووسيم السيسي

كريم جابر

نظمت جمعية بناة الوطن احتفالية كبرى بمناسبة عيد الحب، الملتقى الثقافي الدولي للصداقة بين الشعوب، تواصل الحضارات لتتعارف الشعوب بحضور عدد من مشاهير الفن وذلك في نادي اليخت بالإسكندرية.

وشهد الحفل حضور اللواء حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الشهير عالميًا إضافة إلى الفنانة حنان شوقي والفنان طارق الدسوقي والمطربة نادية مصطفى والدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية.

وأعلنت جمعية بناة الوطن في وقت سابق أن الدكتور وسيم السيسي رئيس فخري للملتقى ، والخبير السياحي والفندقي حسين عبد الله خير منسقا عاما للحدث الكبير.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني ثم الوقوف دقيقة حداد على ضحايا زلزال سوريا وتركيا، وأخرى مثلها على شهداء الجيش والشرطة.

 وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من أسر الشهداء بينهم السيدة / إيمان غريب شقيقة شوقي غريب المدير الفني للمقاولون العرب، والدة شهيد مقدم شريف عمر نجل محمد عمر نجم نادي الاتحاد السكندري الأسبق، وعضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وتلقي اللواء حازم بدر الدين ترحيبًا حارًا من الحضور ومنظمي الحفل حيث قدم المستشار أحمد فتحي، رئيس الجمعية شكره العميق لمساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية وأهداه درع مؤسسته تقديرا وتكريما لمجهوداته الاستثنائية، قائلًا: راعي المجتمع المدني بالإسكندرية.

ورحب فتحي بالحضور وقدم تحية خاصة للواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية مثمنًا مجهوداته الكبيرة بعروس المتوسط لا سيما في كل ما يتعلق بذوي الهمم.

ونال الدكتور وسيم السيسي تصفيقًا حادًا من الحضور احترامًا وتقديرًا لقيمته العلمية والثقافية في كل بلاد العالم، حيث وصفه فتحي بالعملاق، قائلًا: مهما تحدثنا عن قيمتك، الكلمات لن تصف ذلك، لك تقديرًا رفيع المستوى عند المصريين وخاصة الشعب السكندري، شكرًا لقبولك دعوتنا.

وتابع فتحي تقديمه لضيوف المنصة: عندما بدأنا نتحدث عن الصداقة بين الشعوب كان ماريو دي باسكوالي، قنصل إيطاليا الفخري بالإسكندرية في مقدمة اختياراتنا ليُشاركنا رسالة الحفل «السلام والمحبة».

وقدم فتحي الشكر لمشاهير الفن «ضيوف الحفل»: شكرًا للفنان طارق الدسوقي لتلبيته دعوة الحفل، مشيدًا بأعماله الفنية الوطنية، وللفنانة نادية مصطفى واصفا إياها بصوت مصر وتاريخ، والفنانة حنان شوقي، قائلًا: نتعلم منها وهي عظيمة في كل أدوارها الفنية.

ووجه فتحي شكر خاص للخبير السياحي والفندقي حسين عبد الله خير، ولماري فايز فهيم أمين عام الملتقى حيث وصفها بمايسترو الحفل، قائلًا: شركاء النجاح.

وقدمت الإعلامية منال فاروق، كبيرة مذيعات فضائية الإسكندرية الحفل، وزميلها، الإعلامي عبد الله عبد الصبور، وكان اللواء هاشم أبو الفضل بين الحضور وخالد مصطفى الذي أنشأ أول حديقة لذوى الهمم في الإسكندرية حيث تقع في حي محرم بك بالإسكندرية وتلقى تحية كبيرة على هذا الأمر خلال الحفل.

وتلقت الفنانة حنان شوقي ترحيبا كبيرا من الحضور، وأيضًا المطربة نادية مصطفى والفنان طارق الدسوقي عقب وصولهم قاعة الحفل حيث تفاعلوا مع فعالياته بكافة الأشكال والتقطوا الصور التذكارية مع الأطفال مقدمي الفقرات الفنية المبهجة، وقدموا تحفيزًا ودعمًا لهم في حياتهم المستقبلية.

وقدم فريق ميرو أكاديمي للفنون الشعبية بقيادة ميرو حسين عرضًا فرعونيًا مبهجًا على أنغام الترنيمة والأنشودة البديعة «مهابة إيزيس» التي عُزفت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الحدث الضخم موكب المومياوات الملكية 2021، وهو الأمر الذي دفع وسيم السيسي لتصوير العرض باهتمام شديد وكذلك حنان شوقي ونادية مصطفى وطارق الدسوقي.

وتحدث الدكتور وسيم السيسي عن قيمة الحب في حياة البشر، حيث أشار إلى دراسة باحثة ألمانية التي تحدثت خلالها عن الحب بمعناه الشمولي مثل حب الله والأسرة والمجتمع.

وأشار إلى دراسة أخرى التي أكدت أن الحب يستطيع هزيمة الإنفلونزا والحماية منها، قائلًا: لا يمكن لشيئا أن يكون جيدا دون الحب، والحب الأسمى هو حب الله-عز وجل-.

فيما قال الفنان طارق الدسوقي: الحياة لا يمكنها الاستمرار دون حب، لأننا نكمل بعضنا البعض، وأسمى درجات الحب، حب الوطن موجهًا التحية لأرواح الشهداء وأسرهم، قائلًا: دافعوا عن الوطن بأرواحهم لنحافظ على الأرض والعرض، نحن نعشق تراب هذا الوطن، لازم كلنا نكون على قلب رجل واحد لعبور هذه المرحلة.

وتابع الدسوقي: مصر محفوظة بحفظ الله حيث ذُكرت في القرآن الكريم 5 مرات بشكل صريح، 34 مرة بأشكال مختلفة و698 مرة في الإنجيل والتوراة، وهذا الأمر ليس محض صدفة.

 وقالت الفنانة حنان شوقي: الشهداء دفعوا ثمن غالي علشان مصر تعيش، تحية لكل أسرهم «أب أم زوجة» حيث طلبت من الحضور قراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأضافت المطربة نادية مصطفى: مصر هي الحضن الكبير الذي يضم العالم وليس العالم العربي فقط، تذكُرنا للشهداء في عيد الحب ووسط المشاعر الطيبة شيء رائع، هي ليلة جميلة للغاية.

وقدمت مصطفى، أغنية يا أغلى اسم في الوجود يا مصر إضافة إلى عدد من أغنياتها المميزة وتفاعل معها الحضور بشكل كبير واصفين صوتها بالرائع.

وقدم فريق نوبة أشري، عرضا جميلا يعكس ثقافة النوبة، وأبهر فريق ذوي الهمم بقيادة مصطفى الحضور بعرضهم الرائع.

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register