راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل التعاون بين شعبة تُجار المجوهرات بتُجارية مصر ونظيرتها بتونس

تم الاتفاق تجار المجوهرات الاسكندرية يوم الخميس 26 يناير بالغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية مع المستشار التجاري لدولة التونس الشقيق  لاستضافة وفد من تجار وصناع دولة تونس بالاسكندرية شهر  مارس القادم  لتوثيق العلاقات المصرية التونسية في  هذا المجال, وجاء البيان كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

*وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين * صدق الله العظيم

" اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين " صدق الله العظيم

السيد / الاستاذ / صاحب السعادة / الفاضل / ابراهيم الرزقي

المستشار التجاري لدولة الجمهورية التونسية المحترم ،

بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته و التحية طيبة يسبقها وآفرالاحترام ،

يرجاء التكرم بالمحبة الموافقة على طلبنا نحن أعضاء الشعبة المصوغات والمجوهرات مصر اجتماع مع صناع (صياغ) المعادن الثمين وتجار المجوهرات المملكة . الهدف منها التبادل العلمي والفني، الصتاعي ،التجاري والإستثماري بين البلدين في مجال المصوغات والمجوهرات.

ضمن مقتضيات المصلحة العامه للمصوغات والمجوهرات تحت اسم قانون تنظيم التنقيب ( معادن والأحجار) و الصناعة (الصياغة) والتجارة المصوعات والمجوهرات يجب عضوية الشعبة المصوغات والمجوهرات بين البلدين الزامية وتتضمن الأنشطة بطبيعتها الخاصة مما يحققمصالح الأعمال للمجوهرات وتوفير المعلومات والاستشارات للأعضاء وتطوير التنمية الإقتصادية وتوتوفير الاحصاءات الإقتصادية وأوضاع السوق وتشجيع الإستثمارات الخارجية والداخلية وتسهيل التجارة الدولية للمصوغات والمجوهرات .

 

المشاركة مع مؤسسات القطاع العام والخاص في رسم سياسات المتعلقة بالبطالة و بقطاعات الصناعة والتجارة و الخدمات والمشاركة في وضع الاستراتيجية خفض البطالة والخطط الازمة لتنفيذها .

و المساهمه في جهود تنمية التجارة وتعزيزها بما في ذلك للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تخدم المشاريع الكبيرة .

الأهداف والرؤية المستقبلية

–       انشاء معهد فني متخصص لتعليم علوم وفنون صياغة المعادن الثمينه وصقل الاحجار الكريمة النفيسة و تركيبها بالاساليب المتطورة و تعليم علوم وفنون التجارة الحديثة الكترونيا بتحديد برنامج تعليمي موثق من وزارة التربية والتعليم العالي والتعليم الفني الصناعي والتجاري بشهادة علمية معتمدة وصالحة للعمل بسوق المجوهرات و تنشاء نقابة المصوغات والمجوهرات بين البلدين  ودول الجوار.

–       العمل على تقوية وتنمية العلاقات بين مجتمع رجال الأعمال من االصناع والتجار للمجوهرات بين البلدين يؤدي تبادل المعلومات التجارية والتسويقية واتاحة فرص الاطلاع على بيانات الصناع والتجارعلى التسويق المنتجات بسهولة ويسر وبالاطلاع على التشريعات المنظمة للنشاطين في كلى البلادين بقصد العمل على جذب فرص الاستثمار في البلدين الصديقين ودول الجوار.

–       تشجيع تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية بين البلدين ودول الجوار.

–       التعرف على مناخ وفرص الاستثمار بين البلدين ودول الجوار.

–       دراسة معوقات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ودول الجوار للتوصل الى الحلول والمقترحات اللازمة لتنمية نشاط الصناعة والتجارة للمجوهرات.

–       اعداد البحوث والدراسات وبأوضاع النشاط للمصوغات والمجوهرات وحاله الأسواق بين البلدين ودول الجوار.

–       دعم النشاط الصناعي والتجاري للمجوهرات لتنمية بين البلدين ودول الجوار.

–       تنظيم المعارض والأسواق التجارية والمشاركة فيها بكل المحافظات للتعريف بالصناعات والمنتجات من المجوهرات بقصد الترويجلها وتسويقها لتنمية النشاط في البلدين مع مراعاة ضوابط أحكام المواد القانون بين البلدين ودول الجوار .

–       بيع البنوك الوطنية المصرية و التونسية والبنوك الاستثمارية والبنك المصري التونسي المشترك  عن طريق الاستثمارفي سبائك الفضة والذهب والبلاتين لضرورة الضريبية ولاقتضاء طبيعة نشاط شعبة المصوغات والمجوهرات ذلك .

–       تعديل النظام الأساسي للشعبة بين البلدين ودول الجوار.

–       وضع خطة عمل استراتيجي مستقبلية للشعبة بين البلدين ودول الجوار.

–       تشكيل اللجان اللازمة والملزمة لتحقيق أهداف الخطة للشعبة بين البلدين ودول الجوار.

–       ابداء أعضاء مجلس ادارة الشعبة كلن على حدا الرأي كتابتا وضمها لمضبطة الاجتماعات الشعبة فيما يعرض عليه من أبحاث ودراسات خاصة بنشاط شعبة المصوغات والمجوهرات بين البلدين ودول الجوار.

–       دراسة أيه موضعات أخرى تتعلق بنشاط شعبة المصوغات والمجوهرات كتابيا بين البلدين ودول الجوار.

–       نقل المقترحات والتوصيات والأراء من تشكيلات الشعبة الى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية و التونسية كتابيا وموافاة باقي الشعب الفرعية للمصوغات والمجوهرات من كل عضو في مجلس الادارة بصورة منه للبلدين ودول الجوار.

–       اعداد تقرير ربع سنوية عن نشاط الشعبة وعرضه على الجمعية العمومية شعبة المصوغات والمجوهرات وموافاة الغرف التجارية المصرية – – – – – – بصورة منه لتوزيعها على باقي الشعب الفرعية للمصوغات والمجوهرات للبلدين ودول الجوار.

–       تفعيل مادة 3 من لائحة النظام الأساسي للشعب التجارية المصرية بين البلدين.

–       العمل على تقوية وتنمية العلاقات بين مجتمع رجال الأعمال من االصناع والتجار للمجوهرات بين البلدين يؤدي تبادل المعلومات التجارية والتسويقية واتاحة فرص الاطلاع على بيانات الصناع والتجارعلى التسويق المنتجات بسهولة ويسر وبالاطلاع على التشريعات المنظمة للنشاطين في كل المحافظات للبلادين بقصد العمل على جذب فرص الاستثمار في للبلدين الآخرى و البلاد الصديقة الآخرى.

–       تشجيع تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية بين البلدين ودول الجوار.

–       التعرف على مناخ وفرص الاستثمار بالبلدين ودول الجوار.

–       دراسة معوقات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين للتوصل الى الحلول والمقترحات اللازمة لتنمية نشاط الصناعة والتجارة للمجوهرات بين البلدين ودول الجوار.

–       اعداد البحوث والدراسات وبأوضاع النشاط للمصوغات والمجوهرات وحاله الأسواق بالبدين

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register