راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل الصالون السياسي الأول لـ حزب العدل بالإسكندرية وأبرز توصياته

نظم حزب العدل بالإسكندرية برئاسة الدكتور فريد شوقي، صالونه السياسي الأول تحت عنوان «ماذا يريد أهل الإسكندرية من التغيير الحكومي»، وذلك بحضور رئيس المكتب السياسي والمتحدث الرسمي وممثلي الأحزاب

واستمر الصالون على مدار أكثر من 4 ساعات جرى خلالها مناقشة عدد من الملفات المهمة بالإسكندرية، ومطالب أهل الإسكندرية من الحكومة الجديدة

وتنشر زهرة التحرير أبزر التوصيات التي جاءت فيه:

احتياج الإسكندرية لجهاز تنفيذي من أصحاب الكفاءات يواكب ما تشهده الإسكندرية من مشروعات قومية، حتى يشعر المواطن بتغيير حقيقي يتناسب مع الجمهورية الجديدة، وأيضا ضرورة العمل الجاد على حل أزمات المحافظة المتمثلة في الباعة الجائلين والمواقف العشوائية والتوكتوك وأزمة المواصلات ووجود رقابة حقيقية علي الأسعار وتفعيل دور الأجهزة الرقابية والتعاون مع القوى السياسية والشخصيات العامة والمجتمع المدني الفاعل في حل الأزمات المختلفة، ونزول رأس الجهاز التنفيذي وهو المحافظ إلى مختلف المناطق والعمل علي تطويرها مثل الكورنيش، وعودة أسبوع الانضباط الذي كان يقوده المحافظ، وإعادة الاجتماع الدوري للقوى السياسية والشخصيات العامة وقادة المجتمع المدني الحقيقي.

وأهمية إعادة تأهيل البنية التحتية والخدمات بالإسكندرية خاصة بعد الزيادة السكانية الكبيرة ودخول مناطق سكنية جديدة.

وشدد الحضور على سرعة إجراء انتخابات المجالس المحلية لأنها همزة الوصل بين المواطن والمسئولين وهي الجهة الوحيدة المراقبة لأداء المحافظة والأحياء، وفقا للدستور.

وبضرورة إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية في مجلس النواب لتمثل الأحياء المختلفة تمثيل حقيقي وكامل.

وعلى أصحاب القرار البعد عن الشللية وان لا ينحازون إلا لمصلحة المواطن فقط، والعمل علي إيجاد آلية لمحاربة فساد المحليات والأحياء والقضاء على الروتين واختيار الكفاءات، والإعلان عن قضايا الفساد في المحافظة ومن تمت محاسبته خاصة في أزمة انهيار الرصف والطرق وغيرها من الأزمات المزمنة بالثغر، وضرورة الإعلان عن موارد المحافظة ومصروفاتها بشكل شفاف، وأن تكون القوى السياسية والمجتمع المدني الحقيقي شريكا فيما يتم، وعدم خضوع التنفيذيين للمدعين والنصابين.

كما أوصى الصالون تخصيص أماكن للصحفيين ووسائل الإعلام في المحافظة والأجهزة التنفيذية والأمنية، وتسهيل عمل الصحفيين المعتمدين وأعضاء النقابة، وتفعيل قانون حرية تداول المعلومات وذلك بالتعاون مع نقابتب الصحفيين والإعلاميين، واضطلاع النقابات بدورها في محاربة منتحلي الصفة.

التوصيات في نقاط:

1- نحتاج جهازا تنفيذيا من أصحاب الكفاءات.

2- يجب محاربة فساد المحليات وإعلان سبل مواجهة المخطئين في حق الوطن.

3- عودة أسبوع الانضباط بتعاون كامل بين كافة الجهات.

4- إيقاف حجب رؤية البحر، لتعود عروس المتوسط لسابق عهدها.

 

وأدار الصالون الكاتب الصحفي خالد الأمير، أمين الاتصال السياسي بالحزب، وشهد حضور الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي للحزب، وعبد العزيز الشناوي رئيس المكتب السياسي للحزب، وأحمد عواد أمين الثقافة والفنون المركزي، أحمد السيد الأمين المساعد للإعلام المركزي، ومن قيادات الحزب بالإسكندرية الدكتورة إجلال النزهى أمين السياحة، ود. سلوى عثمان أمين المرأة، ود. حسام حسن أمين الاستثمار، بيان أمين العمل الجماهيري وعدد من شباب الحزب وأعضائه.

واستضاف الصالون عددا من الضيوف منهم الدكتورة منال أيوب رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع زهرة التحرير، حمادة منصور النائب الوفدي عضو مجلس النواب السابق، محمد توفيق منسق الحملة الوطنية لمكافحة الفساد والإرهاب، الكاتبة حنان الطحان نائب رئيس حزب الغد، الصحفي أشرف الجبالي الأمين المساعد للإعلام بحزب الحرية، وسعد الجمل مساعد أمين عام حزب الاتحاد وأمين الإسكندرية، والإعلامي عمر عوض مساعد رئيس حزب الجيل وأمين الإسكندرية، ورئيس مجلس إدارة جريدة المساء العربي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register