راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت

Snap 2015-01-06 at 01.51.12

 الرئيس عبد الفتاح السيسي و أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

 

كريم جابر 

 

وصل الرئيس  عبدالفتاح السيسي، امس الاثنين، إلى الكويت، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه منصبه، يجري خلالها مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وستكون العلاقات الثنائية في صميم المحادثات المصرية الكويتية، إضافة للقضايا العربية والإقليمية في ظل الأزمات والاضطرابات التي تمر بها المنطقة.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت تأتي تعبيراً عن المواقف الجيدة لدولة الكويت والمساندة للشعب المصري والوقوف إلى جانب مصر في أعقاب ثورة ‏30‏ يونيو‏.‏

ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية عن المتحدث خلال اتصال هاتفي مع إحدى الفضائيات المصرية، قوله إن الزيارة تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات المميزة بين الكويت والقاهرة، والعمل على تطويرها، إلى جانب تدعيم العمل العربي المشترك وتعزيز التماسك العربي، والعمل على نبذ الانقسام وتدعيم وحدة الصف، وسيتم التطرق إلى سبل تدعيم الموقف العربي.

وأضاف فى مداخلة هاتفية بالإعلامية رشا نبيل، ببرنامج " كلام تاني" على قناة "دريم2" مساء اليوم الجمعة: "أن زيارة الرئيس السيسي تشمل الكويت فقط، وستتناول كافة العلاقات السياسية والاقتصادية"، لافتا فى الوقت ذاته إلى وجود اتصالات مع بعض الدول لترتيب زيارة أخري.

وأوضح أن مصر منفتحة مع كافة الدول وتسعي لإقامة علاقات مع الجميع، مشيرا إلى أن  زيارة السيسي للصين كانت أكثر من ناجحة تم فيها الارتقاء  في العلاقة إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة وتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم، بهدف استعادة مصر لمكانتها على المستوى الدولي .
وفي سياق آخر أكد المتحدث باسم الرئاسة أن كافة القضايا المتعلقة بالشباب وكيفية الاستفادة من طاقتهم  على قمة أولويات الرئيس السيسي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register