راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل زيارة القنصل الصيني بالإسكندرية لجامعة قناة السويس

الصين، زار القنصل الصيني بالإسكندرية يانغ يي، جامعة قناة السويس حيث استقبله الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، اليوم الأحد.

وشهد القنصل العام انطلاق النسخة الـ 23 لمسابقة جسر اللغة الصينية الدولية لطلاب الجامعات المصرية 2024، التي ينظمها معهد كونفوشيوس بالجامعة بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية في مصر وقنصليتها العامة بمدينة الإسكندرية.

وفي مستهل كلمته، رحب الدكتور ناصر مندور بالقنصل العام حيث أعرب عن سعادته البالغة بتنظيم المسابقة سنويا، والتي تعد أحد جسور الصداقة بين الصين ودول العالم، وتحظى بمنافسة رائعة بين الطلاب الدارسين للغة الصينية، لقياس درجة إتقان مهاراتهم اللغوية، وإبراز مواهبهم المختلفة من خلال الغناء والشعر والتمثيل والعزف باللغة الصينية.

وتشمل المسابقة إجراء اختبار تحريري في اللغة الصينية، وأيضا امتحان آخر لقياس المعلومات العامة للطلاب حول جمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات.

ومن جانبه، أثنى القنصل العام على دور الجامعة ومكانتها العلمية الرائدة في نشر لغة بلاده بمصر، مشيرا إلى أن جامعة قناة السويس أول وأكبر جامعة تؤسس للتعاون العلمي والثقافي مع الصين.

وتفقد يانغ يي معهد كونفوشيوس، ومعرض الكتاب الصيني الكبير كوموجو، ومعرض لوشيه، وأيضا معرض بكين للفصول الأربعة.

وقام القنصل العام بالتوقيع في سجل كبار الزوار بمعهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس، وفي نهاية جولته أهدى يانغ يي الهدايا التذكارية عن ثقافة بلاده لرئيس الجامعة، وقام الأخير بإهداء يي درع الجامعة. 

وشهدت مراسم الاستقبال حضور الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس، وتشانغ تينغ هونغ المدير الصيني للمعهد، والقنصل الثاني بالقنصلية العامة الصينية بالإسكندرية.

وتشمل لجنة التحكيم المسابقة: تشونغ مين نائب المدير فرع وكالة أنباء شينخوا في الشرق الأوسط، ورن شياو مان كبير مراسلي صحيفة جوانجمينج ديلى فى مصر، ويوان يى المسؤول الصيني لفصل كونفوشيوس بتلفزيون النيل، وتشن لى فان مسؤول المشروع في مكتب المتطوعين لمركز تعليم اللغة والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية، وتشانغ لي مدرس اللغة الصينية في المركز الثقافي الصيني بالقاهرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register