راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل زيارة وفد أزهري لمصابي «المرقسية» بالإسكندرية

رصدت وسائل الإعلام زيارة محافظ الإسكندرية بصحبة وفد من مشيخة الأزهر والأوقاف يطمئنوا علي استقرار حالة مصابي الكنيسة المرقسية، حيث قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم يرافقه وفد من مشيخة الأزهر والأوقاف بزيارة مصابي حادث الكنيسة المرقسية للإطمئنان علي استقرار حالاتهم الصحية، والتأكد من تلقيهم العناية اللازمة لهم بالمستشفى، وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ أحمد البدري رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالإسكندرية، ووفد من مشيخة الأزهر.

وأوضح سلطان لجميع المصابين بأن الدولة والقيادة السياسية وجميع طوائف الشعب تولي رعاية واهتمام خاصا بهم، وستبقى مصر عزيزة قوية بمسلميها ومسيحيها وسنقف جميعا خلف قيادتنا لمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه وندعوا العالم أجمع لزيارة مصر ومعالمها بلا خوف فإن الله وعد بحفظها فى كتابه الكريم، مؤكدا على دور الأئمة والدعاة بدورهم فى توعية المواطنين ونشر الفكر الوسطى المستنير للتصدى لقوى الإرهاب الغاشمة.

واطمأن المحافظ على جميع المصابين المتواجدين بمستشفيات الشرطة والأميري الجامعي ومصطفى كامل للقوات المسلحة ، مشددا على جميع المسئولين والفريق الطبي المتابع لحالات المصابين بضرورة التواجد على مدار ال ٢٤ ساعة لحين لامتثالهم للشفاء واستقرار حالتهم الصحية، وخروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم إعداد فريق طبي متكامل من العظام والجراحة العامة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب ومتواجدين بشكل دائم، موضحا أن عدد المصابين في هذا الحادث ٤٨ مصاب منهم ٣١ تلقوا العلاج اللازم وتم خروجهم من المستشفى ، و١٧ مصاب مازالوا بالمستشفيات ، منهم ٨ بمستشفى الشرطة أحدهم بالعناية المركزة والباقي استقرت حالتهم الصحية ، و ٤ مصابين بالعناية المركزة بمستشفى الأميري الجامعي ، علاوة على ٥ بمستشفى مصطفى كامل أحدهم بالعناية المركزة و ٤ مصابين بأقسام العظام والجراحة.

من جانبهم أكد علماء الأوقاف بالإسكندرية استنكارهم التام لكل أشكال العنف والإرهاب وقتل النفس بغير حق وأن ماحدث من إعتداءات خسيسة على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مار جرجس بطنطا هو إعتداء على جميع المساجد وأن قلوبنا تنزف دما لما شاهدناه من مشاهد مفزعة لإراقة الدماء لا يرضى عنه الله ولا رسوله الكريم ولا تقره الديانات السماوية. ودعا أئمة الأوقاف بالأسكندرية جموع الشعب المصرى العظبم إلى التصدى وبقوة لخفافيش الظلام التى تريد هدم بلادنا وتدمير اقتصادنا وتنكيس أعلامنا.

هذا، وقد كلف المحافظ الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ بالإلتقاء بالأسر المسيحية لتلبية وتوفير كافة احتياجاتهم ومطالبهم، وتيسير حصولهم علي جميع الخدمات التي تكفل لهم حياة كريمة وإنهاء مشكلاتهم في أسرع وقت، مؤكدا علي تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهم.

وبناء علي تعليمات المحافظ قامت الخولي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لتسليم المنح المقدمة للأسر المسيحية من مختلف الجهات ومتابعة إنهاء كافة مطالبهم بالتضامن الاجتماعي والصحة والتموين والمرور والتعليم وتوفير المسكن الآمن لهم، وكذا حل المشكلات المتعلقة بجهات عملهم بالعريش .

وعلى صعيد أخر، قامت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بتسليم كافة المساعدات العينية والمادية إلي الأسر المسيحية، كما قامت جمعية الأورمان بحضور الأستاذة رباب ياقوت مدير الجمعية بتسليم المنح المالية للأسر المسيحية والبالغ عددهم 12 أسرة، وجاري التنسيق للإنتهاء من تسكين الأسر في مساكن دائمة لهم.

وكانت الخولي قد استمعت إلى كافة مطالب الأسر المسيحية مؤكدة على أن جميع تنفيذي المحافظة على أتم الاستعداد لتسهيل كافة إجراءاتهم، ووجهت مديري مديريات التموين والصحة والمرور والتعليم والمعاشات والتضامن الاجتماعي بسرعة تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم الخدمات المطلوبة لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي توفير كل سبل المعيشة الكريمة للعائلات التى خرجت من العريش، حتى تعود الحياة هناك إلى طبيعتها، وتستطيع هذه الأسر العودة لمنازلها والعيش فى أمان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register