راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل ضبط المتورطين في تسهيل صعود مصور دنماركي للهرم الأكبر.. تقرير

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على جمّال بالمنطقة الأثرية بالهرم، وفتاة، لاتهامهما بمساعدة سائح دنماركي الجنسية في التسلل بالمنطقة الأثرية ليلا، وتسلق الهرم الأكبر وتصوير مشاهد فاضحة بصحبة فتاة دنماركية الجنسية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو ويدعى«اندرياس هيفيد اندر سين» دنماركي الجنسية مواليد 1985، مصور فوتوغرافي، وصل البلاد بتاريخ 19 نوفمبر الماضي، وغادر بتاريخ 4 ديسمبر الجاري، حيث تسلق السائح الهرم الأكبر عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلا بصحبة الدنماركية الجنسية جوزفين سارة بالس مواليد 1998 وصلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر، وتمكن من تصوير مشاهد فاضحة لهما بسطح الهرم.

وأسفر جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى، يعمل جمال بالمنطقة الأثرية، في مساعدة الدنماركيين بتسلل منطقة الأهرامات، مساء يوم 29 نوفمبر الماضي، مقابل حصوله على 4 آلاف جنيه، بالتنسيق مع فتاة تدعى هند على إبراهيم، التي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت، وتمت إحالتهما للنيابة.

قال المصور البالغ 23 عاما: «كنت أحلم طيلة سنوات بتسلق الهرم الأكبر، وكانت تراودني دوما فكرة التقاط صورة عارية فوق قمته، والآن أنا حزين للغاية لغضب بعض الأشخاص مني».

وحسب ما يرويه الشاب للصحيفة، فقد ذهب إلى الهرم في المرة الأولى بصحبة صديقة نرويجية وحاول إقناع الأمن بأنه سيلتقط صورا عادية من قمة الهرم، فرفض الحراس وشكوا في أمرهما.

ورجع الاثنان وقضيا بعض الوقت في القاهرة، يفكران في حيلة جديدة، وذهبا للمحاولة الثانية وحين حاولا التسلق استوقفهما الأمن داخل منطقة الأهرامات، وبعدما خضعا للاستجواب في أحد أقسام الشرطة، ثم أطلق سراحهما دون إجراءات لاحقة.

ورغم سفر صديقته إلى النرويج، إلا أن فكرة تسلق الهرم والتقاط صور عارية فوقه ظلت تراوده، فاتصل بصديقة له في الدنمارك، ووافقت، على حد قوله.

وأضاف: «في نهاية نوفمبر الماضي، ذهبت إلى هضبة الجيزة، وسلكت طريقا مختلفا بعيدا عن الأمن وكنت أكثر وعيا من المرة السابقة، وانتظرنا قليلا حتى قلت حركة السياح في الهضبة. انتظرنا زهاء ساعة ونصف حتى تأكدنا تماما من خلو الهرم من السياح، ثم تحركنا لنتسلق الهرم الأكبر، ووصلنا للقمة بعد 25 دقيقة فقط».

وتابع: «شعرنا بسعادة غامرة بعد بلوغنا القمة، وذلك كان تتويجا لعمل جهيد، وكانت الفكرة الأفضل، وكل ما كان ينقصنا هو زجاجة فودكا».

وذكر هفيد في مفاجأة كبيرة أنه لم يمارس الجنس مع صديقته على قمة الهرم، موضحا أن ما حدث هو «مجرد مشهد، وتم التقاط الصورة ونحن عاريان فقط».

وتابع حديثه: «لم أقصد أبدا السخرية من رمز ديني أو تاريخي، أنا فقط ألتقط الصور، لن أسافر إلى مصر في الفترة المقبلة حتى لا يتم القبض على هناك».

وفي خطوة رسمية، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، إن «النيابة العامة تحقق في واقعة المصور الدنماركي وصحة ما نشره من صور وفيديو حول تسلقه الهرم»، وتابع وزيري: «ننتظر النتائج من النائب العام وإذا ثبتت إدانته سيلاحق قضائيا فقد ارتكب جرم عظيم.. إنه الهرم».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register