راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل ضبط 7 أعضاء بخلية تعتنق فكر داعش نفذت مذبحة حلوان واغتالت 11 ضابطا بالجيزة

تشكيل فريق بحث ضخم موسع من مباحث القاهرة والأمن العام
المتهمون اختبأوا في حظيرة مواشٍ بالبدرشين وارشدوا عن مخزن متفجرات بأبو النمرس
المتهمون يعتنقون الفكر التكفيري وتم مناقشتهم على مدار 48 ساعة


كشفت تحريات جهاز الامن الوطني ومباحث الجيزة والامن العام تفاصيل القبض على 7 عناصر تكفيرية، داخل "حظيرة مواشي" بمنطقة البدرشين وتورطهم في عدد من العمليات الارهابية واغتيال ضباط الشرطة كان اخرها مذبحة حلوان التى راح ضحيتها ضابط برتبة نقيب شرطة و7 أمناء آخرين منذ 3 اسابيع، فضلا عن اغتيال 11 ضابطا وفرد شرطة على مدار الـ 8 أشهر الماضية.

وافادت التحريات ومصادر امنية انه فور وقوع حادث حلوان تم تشكيل فريق بحث ضخم موسع من مباحث القاهرة والأمن العام، تحت إشراف اللواء السيد جاد الحق مدير الأمن العام واللواء جمال عبد البارى مدير مباحث الوزارة للاشتراك مع الفريق الذي شكله اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث بالجيزة للكشف عن خلية قطاع جنوب الجيزة بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني.

وفحصت فرق البحث قرابة 125 متهما من المشتبه فيهم بالقيام بأعمال إرهابية، واستجوبت القوات 7 عناصر مقبوض عليهم من خلية جنوب الجيزة تم ضبطهم فى شهر يناير الماضى، فى تفجيرات شقة الهرم، وأثناء رحلة البحث ألقت القوات القبض على متهم ضمن المشاركين فى ارتكاب مذبحة ضباط حلوان، وخضع للاستجواب من قبل ضباط قطاع الأمن الوطني وارشد عن الاماكن التى يتردد عليها باقى أفراد الخلية، وهى بؤر إجرامية فى منطقة المزاريق بالبدرشين وابو النمرس.

وقالت مصادر امنية بأن فريق من الأمن الوطنى ومباحث الجيزة والأمن العام انتقل مساء أمس الأول بصحبة المتهم المقبوض عليه إلى البؤر الإجرامية التى ارشد عنها المتهم، وهاجمت القوات تلك البؤر وتبين هروب أفراد الخلية، وبتطوير مناقشة المتهم، ارشد عن منزل مكون من طابقين، بالبدرشين، وهاجمت القوات المنزل والقت القبض على 7 متهمين أثناء اختبائهم بـ "حظيرة مواشي"، بالمنزل، وتبين بأن المتهمين يعتنقون الفكر التكفيري، وتم مناقشتهم على مدار ال 48 ساعة الماضية، واعترف المتهمين على كمية من المتفجرات داخل مزرعة بمنطقة ابو النمرس، و3 عبوات بدائية الصنع معدة للتفجير و 12 انبوبة لصناعة المتفجرات ، داخل منزل بمنطقة البدرشين، وارشدوا المتهمين عن 4 بنادق بالقرب من شريط السكة الحديد بالبدرشين، واستعانت القوات بمخبر وقامت بحفر حفرة وعثرت على جوال بداخله الأسلحة النارية.، وأن زعيم الخلية يدعى أحمد سلامة، وانه يعتنق الفكر التكفيري وكان يخطط للقيام بأعمال إرهابية، خلال الفترة القادمة.

وتابعت المصادر بأن أفراد الخلية يخضعون للاستجواب والمناقشة من قبل ضباط بالأمن الوطنى، حول قضية اغتيال ضابط وأمناء قسم شرطة حلوان، وايضا استجوابهم فى وقائع الاغتيالات التى وقعت فى قطاع جنوب الجيزة بعد أن عثر بحوزتهم على كمية من المتفجرات وأسلحة نارية.

وأشارت المصادر إلى أن فريق البحث الذى يضم اكثر من 45 ضابطا من القاهرة والجيزة والأمن العام، مستمر وراء باقى أفراد خلية جنوب الجيزة، المتورطين فى أعمال إرهابية بالقطاع، والذين يتبنون فكر داعش الإرهابي، وأن القوات تشن حملات بصفة مستمرة تستهدف البؤر الإجرامية فى نطاق البدرشين والصف واطفيح والعياط والتبين وحلوان للبحث عن باقى افراد الخلية.

ونجحت القوات فى مداهمة 6 بؤر إجرامية فى مناطق الصف والتبين وحلوان وأطفيح للقبض على المتهمين بارتكاب مذبحة حلوان وتمكنت القوات أثناء رحلة البحث عن المتهين من القبض على 35 متهما بالتحريض على العنف والهجوم على أقسام الشرطة فى قطاع جنوب الجيزة فى احداث ثورة 30 يونيو، وضبطت 16 من العناصر الخطرة وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية ومخدرات وتبين تورطهم فى جرائم قتل وسرقات بالإكراه.

وأضافت المصادر بأن خلية مكونة من 24 متهما يعتنقون الفكر الداعشى وراء تنفيذ العمليات الإرهابية فى قطاع جنوب الجيزة ويرجح قتلهم ضباط حلوان، بعد أن نفذوا العمليات بنفس طريقة اغتيال 11 ضابطا وفرد شرطة فى جنوب الجيزة خلال الــ 8 أشهر الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الشرطة تمكنت من ضبط 7 متهمين من تلك الخلية خلال الفترة الماضية ولا تزال القوات تكثف جهودها لضبط باقى المتهمين.

وكان 4 أشخاص مدججين بالاسلحة النارية قد هاجموا سيارة ميكروباص فى بداية الشهر الجارى، وقتلوا ضابط شرطة برتبة نقيب و7 أمناء من قسم شرطة حلوان داخل سيارة ميكروباص، وتمكنوا من الهرب مستخدمين سيارة ربع نقل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register