راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل طرح سندات دولية جديدة في الأسواق العالمية..تقرير

تستعد وزارة المالية طرح سندات دولية جديدة في الأسواق العالمية خلال الشهر الجاري أو بداية نظيره المقبل, بحسب الوزير.

وأضاف الجارحي في مؤتمر صحفي بالقاهرة، اليوم الأحد، أن وزارة المالية تجري المشاورات مع البنك المركزي، والبنوك الاستثمارية التي تعاقدت معها سابقاً، لتحديد الموعد الجيد للطرح.

وفي 19 أبريل 2017، أعلنت الحكومة، رفع الحد الأقصى لإصدار السندات الدولية إلى 7 مليارات دولار، مقابل 5 مليارات دولار سابقاً.

وأصدرت وزارة المالية في نوفمبر 2016، سندات في بورصة أيرلندا بقيمة 4 مليارات دولار.

ونجحت مصر في يناير 2017، بجمع 4 مليارات دولار من الأسواق الدولية، من خلال سندات دولارية طرحتها الحكومة في بورصة لوكسمبرج.

وتستهدف مصر، اقتراض 9 مليارات دولار من الأسواق الخارجية، خلال العام المالي المقبل (2017/2018)، وفقاً لأحمد كوجك نائب وزير المالية في تصريحات سابقة.

وارتفع الدين الخارجي في مصر ليصل إلى نحو 67.3 مليار دولار في نهاية 2016، مقابل نحو 47.7 مليار دولار في 2015، وفقا للبنك المركزي المصري.

في سياق متصل، قال وزير المالية إن المفاوضات التي تجريها بلاده مع صندوق النقد الدولي للحصول على الشريحة الثانية بقيمة 1.25 مليار دولار من القرض البالغ 12 مليار دولار "تسير بشكل جيد".

وتوقع الوزير أن تحصل بلاده على الشريحة الثانية من القرض في النصف الثاني من الشهر المقبل، بعد حصولها على الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار في نوفمبر 2016.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register