راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل كلاسيكو الأرض مساء اليوم

تتجه مساء اليوم أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى المباراة المصيرية التي تجمع بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني.

يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدى برشلونة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء.

وينتظر عشاق الكرة العالمية هذه المواجهة لاعتبارها مباراة حاسمة للقب الدورى الاسبانى حيث يتصدر الميرينجي الليجا بفارق 3 نقاط فقط عن النادي الكتالوني.

وعلى هامش موقعة الكلاسيكو بين عملاقي الكرة الإسبانية، راح كثيرون ينبشون في صفحات مثيرة من الصراع بين الغريمين التقليديين ووصف متابعون ما وقع من أزمات حقيقية بين الجانبين بأوصاف عدة بين عناوينها "الخيانة".

وكادت أن تبدأ هذه الأزمة مع الأسطورة الأرجنتيني الأصل دي ستيفانو الذي قاد العملاق الملكي بسنوات أمجاده، وفاوضه برشلونة لكنه لم يتحرك أبدا من العاصمة الإسبانية.

لكن الألماني برند شوستر كان أول اللاعبين المنتقلين من برشلونة إلى ريال مدريد عام 1988، وتلاه الدنماركي الفذ مايكل لاودروب عام 1994.

أما جورج هاجي، أشهر لاعب بتاريخ رومانيا، فانتقل بعد عامين من تركه الريال إلى برشلونة بعد "محطة مؤقتة" في بريشيا الإيطالي.

وكان مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي صاحب أول صفعة من برشلونة للريال، فقد انتقل إلى الفريق الكتالوني عام 1996، ليرد الريال بصفعة البرتغالي لويس فيغو عام 2000.

أما البرازيلي رونالدو فانتقل إلى الريال بعد 5 أعوام من تركه لبرشلونة، وكان ذلك بعد تألقه بمونديال 2002.

وانتقل الجلاد الكاميروني صامويل إيتو لبرشلونة بعد 4 أعوام من تركه النادي الملكي وذلك عام 2004، وأخيرا الأرجنتيني خافيير سافيولا، من "كامب نو" إلى "سانتياغو بيرنابيو" عام 2007.

فهل يمكن أن ينتقل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي للفريق الخصم فيما تبقى لهما من سنوات؟ ففي كرة القدم لا مستحيلات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register