راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل كلمة رئيس وزراء نيوزيلندا أمام البرلمان بشأن الهجوم الإرهابي .. «مُترجمة»

ترجمة: كريم جابر

تعهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن بعدم ذكر اسم الإرهابي الوقح الذي قام بقتل 53 مُسلماً بمسجدين في مدينة كرايست تشيرتش عقب أدائهم صلاة الجمعة.

وقالت أردرن خلال الجلسة الطارئة بالبرلمان النيوزيلندي: الخامس عشر من الشهر الحالي أصبح للأبد يوماً في ذاكرتنا , ظهر الجمعة الهادئة اقتحم مسلح دور عبادة آمن وقام بقتل 50 شخصاً , حيث تحولت الجمعة الهادئة إلى أحلك أيامنا وكان الحادث أكثر قسوة لمشاعر أسر الضحايا , الذين كانوا يقومون بصلواتهم ».

وأضافت بنبرة هادئة: الضحايا كانوا أشقاء وآباء وأبناء وأطفال , كانوا مواطنين نيوزيلنديون, هم نحن , نشعر بالحزن بسبب رحيلهم عنا ونشعر بمسؤولية كبيرة تجاه رعايتهم موجهة حديثها لرئيس المجلس قائلة: لدينا الكثير و علينا أن نفعل».

واستكملت: حالة وصوت الحزن في بلادنا من الأشياء التي لم أتوقعها ولم أكن أتمنها , موجهة حديثها لعائلات الضحايا: لا نستطيع معرفة كم أنتم حزينون ولكننا نستطيع أن نُسير معاً وسنكون بجواركم , نعلم أم حزنكم عميق و قلوبنا مُمزقة ولكنا أرواحنا قوية للغاية, و عائلات الضحايا سيحصلون على حقوقهم كاملة بموجب العدالة.

وأنتقلت بحديثها للسفاح الوقح قائلة: سيواجه عقاباً شديداً بمُوجب القانون في بلادنا , كان سيىء السمعة ولذلك لن تسمعونني أذكر اسمه لأنه إرهابي مجرم متطرف , وفي كافة خطاباتي سيكون «شخصاً مجهولاً».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register