راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تفاصيل مشاركة الإعلامية الكويتية نجاة الحشاش في منتدى «روسيا والعالم العربي»

شاركت الإعلامية الكويتية نجاة الحشاش رئيسة جمعية السعادة والإيجابية الكويتية في أعمال المنتدى الدولي السابع "روسيا و العالم العربي – من الحوار إلى الشراكة والسلام الدائم" والذي ينظمه مجلس شورى المفتين لروسيا بالتعاون مع المنتدى الإجتماعي للثقافة العربية في لبنان. والذي عقد فعاليات ضمن فعاليات وأعمال منتدى يالطا الإقتصادي الدولي الخامس خلال فترة 17 – 18 أبريل الحالي. وعقدت جلسات المنتدى الدولي بدورته السابعة في سوتشي وفي يالطا بجمهورية القرم  , كان للسيدة نجاة الحشاش كلمة في اليوم الأول في الجلسة الحوارية الثانية التي عقدت في سوتشي- روسيا بعنوان ( دور التعليم والإعلام في تشكيل الأفكار المتبادل والشباب هم العنصر الأهم لتقدم الشعوب) ، فالمجتمع الذي يمتلك هذا العنصر الثمين؛ يمتلك القوة والحيوية والتقدّم على سائر الأمم..

وفي عالمنا الحديث، تتداخل عدة عوامل في تأثيرها على تنشئة الشباب، ولعل أكثرها أهميةً وتأثيراً في تشكيل أفكار جيل الشباب عن نفسه و عن عالمه المحيط به وكذلك في صياغة وترسيخ قيمه و نطرته إلى كل ما يحيط به.

ويتوقف النجاح في مسألة التغلب على المشاكل القائمة للفهم المتبادل وخلق أساس متين للثقة المتبادلة بين الأجيال الشابة في كل من روسيا والدول العربية المعاصرة بشكل مباشر على قدرة هذه المؤسسات العامة أي التعليمية و الاعلامية على تطوير آليات فعالة للتفاعل والتفاهم المتبادل للأجيال الشابة مع بعضها البعض. فكانت ورقة العمل المقدمة من الجانب الكويتي حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في فتح مجال للحوار مابين الشباب العربى والشباب. الروسي.

.

و اليوم الثاني عقدت جلسات المنتدى في مدينة يالطا في يوم 19 أبريل الحالي تحت عنوان "عالم متعدد الأقطاب….روسيا والعالم العربي". والتي نظمها مجلس شورى المفتين لروسيا حيث تمت مناقشة مسائل حساسة ومهمة جداً للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في العالم أجمع من خلال الاستفادة من التجارب الإيجابية المشتركة بين مختلف الشعوب والطوائف الدينية ومن خلال إغناء الحوار الثقافي وتوسيع التعاون الإنساني في كافة الاتجاهات وحالات التعاون والحوار البناء بين الأمم والطائف.

وأشادت السيدة نجاة الحشاش بالتنظيم الرائع لجلسة اليوم الثاني في يالطا بجمهورية القرم , حيث كان التنظيم على مستوى رائع يليق بالحدث الإقتصادي العالمي. وشكرت السيدة نجاة الحشاش الدعوة الكريمة التي تلقتها من مجلس شورى المفتين لروسيا وعلى رأسهم سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا، رئيس الادارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، والنائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والأدلة الدينية لمسلمي روسيا و الإتحادية سماحة المفتي الدكتور روشان عباسوف.

والدكتور سالم المنسق من جانب مجلس شورى المفتين في روسيا ومع أعضاء الوفد العربي , وكما شكرت المنتدى الاجتماعي الثقافي العربي في لبنان على تعاونه مع مجلس شورى المفتين وابراز هذاالحدث العالمي بما يليق به

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register