راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تقرير رسمي يكشف تفاصيل واقعة تسرب غاز الكلور بالإسكندرية

شف التقرير المبدئي، الصادر عن اللجنة المشكلة بقرار من محافظ الإسكندرية للتحقيق في واقعة تسرب غاز الكلور بمنطقة السيوف، أن انتشار الرائحة كان بسبب انخفاض منسوب المياه في ترعة المحمودية إلى 42 سنتيمترًا، وأن تلك الحادثة أسفرت عن إصابة 3 من طالبات المجمع بحالات اختناق.

وكانت مديرية التربية والتعليم في المحافظة، قامت اليوم الاثنين، بإخلاء مجمع تعليمي في منطقة السيوف، يضم 10 مدارس، في أعقاب الحادث؛ وذلك كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأصدر المحافظ الدكتور محمد سلطان قرارًا بتشكيل لجنتين من المتابعة الميدانية بالمحافظة والشؤون الصحية وشركة مياه الشرب برئاسة زينب عثمان مدير عام المتابعة؛ لمعاينة مجمع المدارس المشار إليه، والتحقيق في الحادث، فيما أوضح أن التقرير المبدئي أشار إلى أن انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية هو السبب في انتشار الرائحة النفاذة لغاز الكلور، الذي انتشر بفعل ما وصفه بـ”الهبو الخاص” بالحقن الأولي للكلور داخل الترعة.

ومن جانبه، نفى المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، حدوث أي تسريب للغاز من أسطوانات أو خطوط الكلور الخاصة بمحطة السيوف، مؤكدًا أن المحطة تتبع جميع إجراءات السلامة، ويتم تأهيلها حاليًا للحصول على شهادة الإدارة الفنية المستدامة في التشغيل من ألمانيا.​

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register