راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«تكرر النبأ 7 مرات سابقة».. هل قُتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي؟..تقرير

قالت وزارة الدفاع الروسية, إنها قامت بغارة استهدفت فيها أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي ونشرت صور أشارت إلى إنها للغارة التي كان بها البغدادي.. وفي الفترة الماضية أصبح خبر مقتل البغدادي يتكرر كثيراً وكثيراً أكثر من 7 مرات خلال الأعوام السابقة وكأنه لهو خفي.

3 فبراير 2014

البداية كانت من هذا التاريخ، حين أعلنت مواقع الأخبار العالمية مقتل البغدادي قبل أن يتم إعلان تنظيم داعش، عندما كان البغدادي حينها أميرا لتنظيم «العراق الإسلامية»، قبل أن تتم السيطرة على المحافظات العراقية.

يوليو 2014

في يوليو من نفس العام، كشفت السومرية نيوز، عن إصابة زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي في القصف الجوي الذي نفذته القوات العراقية على مدينة القائم قرب الحدود السورية غربي الأنبار، مشيرة إلى أن القصف أودى بحياة كبار قادة التنظيم ومن بينهم الخليفة المزعوم أبوبكر البغدادي.

6 سبتمبر 2014

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة قالوا إنها لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أبوبكر البغدادي بعد مقتله في إحدى الغارات الأمريكية على معاقل التنظيم بالعراق وسوريا حسب قولهم.

وانتشرت أخبار على بعض المواقع الإلكترونية في ذلك التوقيت، تؤكد مقتل البغدادي في غارة جوية لطائرات الولايات المتحدة الأمريكية.

21 أكتوبر 2014

نقلت صحيفة «صوت كردستان» عن مصادر مسئولة قولها إن زعيم تنظيم داعش قُتل في كوباني، وقال الموقع نقلًا عن مصادره في كوباني، إن وحدات حماية الشعب قتلت زعيم داعش أبوبكر البغدادي في المدينة المحاصرة بعد المعارك التي دارت بين هذه الوحدات ومسلحي داعش.

7 نوفمبر 2014

قتلت قوة عراقية مشتركة في 7 نوفمبر، 10 مسلحين في عامرية الفلوجة غرب البلاد بحسب وكالة أنباء العراق الرسمية، وقال مصدر أمني إن القوة تمكنت أيضا من تفجير منزل أبيبكر البغدادي الذي يجتمع فيه مع بقية معاونيه في المنطقة المذكورة، وترددت الأنباء عن مقتل زعيم التنظيم.

10مايو 2016

أعلن البنتاجون الأمريكي في 10 مايو 2016 أن البغدادي سقط في غارة جوية يوم 9 مايو، حيث استهدفت غارة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 8 من رجال الأمن في مدينة حلوان بالعراق.

14 يونيو 2016

أعلنت حسابات تابعة لتنظيم داعش أن وكالة أعماق أعلنت مقتل زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي في غارة على ريف الرقة يوم الثلاثاء اي بعد يومين من هجوم أورلاندو في الولايات المتحدة، دون إبداء أي معلومات أخرى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register