راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تكرم مدير وحدة الإعاقة بجامعة بني سويف

شهد الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، وسيد أبو زيد مدير فرع الثقافة بالمحافظة، وماجدة حلمي مدير إدارة التمكين الثقافى لذوى الإعاقة بالفرع، احتفال القصر، باليوم العالمي لذوي الإعاقة، والذي نظمه فرع ثقافة بنى سويف تحت عنوان "الأفراد ذوو الحقوق- نحو مستقبل مشرق"، وذلك داخل مقره.

وعلي هامش الاحتفال تم افتتاح معرض منتجات قسم التمكين الثقافي لذوى الإعاقة، وتكريم أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الإعاقة بالمحافظة، وهي الدكتورة أمنية محسن، عضو المجلس القومي للمراة عن المراة ذات الإعاقة، والمدرس بمعهد دراسات علوم المسنين بجامعة بني سويف، وسيد سعد مسئول شئون الإعاقة بالإدارة العامة لخدمة المواطنين.

وعبرت الدكتورة أمنية محسن، عن سعادتها بهذا التكريم من وزارة الثقافة والإدارة المتخصصة في شئون ذوي الإعاقة والذي اعتبرته أفضل ختام لعام الإعاقة 2018، وبداية ودافع للعمل والإنجاز في عام 2019.

وتمنت أن تستكمل في ما بدأت، وأن يكون هناك قسمًا علميًا بالجامعة يحمل اسم التمريض التأهيلي لذوي الإعاقة وكبار السن، وقسما للسياحة الميسرة، وافتتاح ورشة الأجهزة التعويضية وذلك في 2019.

وأشارت محسن، إلى أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات واللقاءات التي تجمع أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وتساعد في تنمية مواهبهم وخبراتهم ودمجهم في المجتمع وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في كافة المسابقات والاحتفالات المحلية والدولية.

نُظِّمت الاحتفالية برعاية المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، وإجلال عامر رئيس إقليم شمال الصعيد الثقافى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register