راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تكريم فوريست ويتيكر في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي حضور النجم السينمائي العالمي فوريست ويتيكر، حفل ختام الدورة الأولى للمهرجان، المقرر إقامته في مدينة الجونة يوم 29 سبتمبر الحالي، وسيتم تكريمه ضمن مجموعة من الشخصيات السينمائية المرموقة المقرر حضورها فعاليات المهرجان، اعترافا بمكانته الكبيرة في عالم التمثيل ودوره الفاعل في المجال الإنسانى.

ومن المقرر أن يتسلم "ويتيكر" إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى، وذلك تقديرا لتميزه فنيا ولدوره البارز في دعم النشاط الإنساني.

وعن اختيار النجم العالمي لتكريمه في مهرجان الجونة السينمائي قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان: إن فوريست ويتيكر يعد أحد أهم رموز التمثيل في العالم، وهو أحد النجوم القلائل المنحازين بشدة للقضايا الإنسانية، ومشهود له بمواقفه الداعمة للسلام والداعية لتعزيز قيمته ونشر ثقافة التسامح.

وأضاف "ساويرس" أن "ويتيكر" يشارك بشكل دائم في العديد من المشاريع الخيرية، والأنشطة الهادفة للقضاء على الفقر والجوع، والداعية لتحقيق المساواة حول العالم.

من جهته أكد انتشال التميمي، مدير المهرجان، على أهمية تكريم المبدعين الذين كرّسوا حياتهم للسينما، وانعكس ذلك على دورهم الإنساني قائلا: إن الفنان الكبير فوريست ويتيكر يعد أحد المؤثرين في المشهد السينمائي المعاصر، حيث تمتد موهبته وتأثيره إلى ما وراء شاشة السينما، نتيجة لتجسيده شخصيات هامة تحمل دومًا أبعادًا اجتماعية وأخلاقية، تنسجم مع توجه المهرجان وشعاره "السينما من أجل الإنسانية".

يذكر أن النجم الأمريكي الشهير فوريست ويتيكر يعد واحدًا من أهم نجوم السينما العالمية، ويمتلك تاريخًا فنيا حافلًا بالأعمال التي قدم من خلالها مجموعة من الأدوار المتميزة، وعمل مع عدد من كبار المخرجين العالميين.

وكان رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عقد مؤخرًا مؤتمرًا صحفيًا كشف خلاله تنظيم مهرجان دولي للسينما بمدينة الجونة، باعتبارها مقصدا سياحيا لفت الأنظار خلال السنوات الأخيرة، واستطاع جذب أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم.

وقال إن رعايته للمهرجان تأتي بسبب حبه للسينما بشكل كبير، وأن اختياره للجونة جاء بسبب جمالها وحرصه على تخليد المكان، وتوصيل رسالة إلى كل العالم، مفادها أن مصر مليئة بالأماكن السياحية الخلابة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

وتنطلق فعاليات المهرجان يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري، وتستمر حتى يوم 29 من الشهر نفسه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register