راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تمت ازالته مرتين منذ سنوات.. ما لا تعرفه عن برج الأزاريطة المائل

كشف المهندس علي مرسي رئيس #حي_شرق بالإسكندرية شمال #مصر أن #البناية_المائلة صدر لها 5 قرارات إزالة، وتم تنفيذ قرارين إزالة لها بالفعل قبل سنوات.
وقال في تصريحات صحافية إن عقار #الأزاريطة المائل، مرخص له منذ عام 2003 ببناء 3 طوابق فقط، ولكن صاحب العقار خالف الترخيص وقام ببناء 13 طابقاً مما اضطر الحي لإصدار قرارات إزالة له، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ #قرار_الإزالة مرتين وإزالة أجزاء منه ولكن تم بناؤها من جديد.
وكشف رئيس الحي أنه تم هدم الطابق الثالث عشر والثاني عشر والحادي عشر، لتخفيف الحمولة على العقار كما تم إنزال متعلقات السكان من هذه الأدوار وتسليمها للمواطنين في محضر شرطة رسمي.

وأضاف أنه تم الاستقرار على استخدام ونش تلسكوبي عملاق يصعد العمال أعلاه لهدم العقار بشكل بطيء منعاً لحدوث أضرار بالعقارات المجاورة.
من جانب آخر وخلال عمليات الهدم يتم إحضار أصحاب الشقق بالطابق الذي سيتم هدمه ليشاهدوا عملية الهدم ويحصلون على متعلقاتهم بشكل رسمي، بعد أن شدد محمد سلطان محافظ الإسكندرية على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية للحفاظ على متعلقات المتضررين وعدم السماح للصوص بسرقتها مستغلين سوء الحالة النفسية لهم.

وفي سياق متصل، أكد محافظ الإسكندرية أن هناك ٥ مدارس في محيط المنطقة معدة ومجهزة وبها كافة المرافق من مياه وكهرباء، لاستقبال الأهالي المتضررين بشكل مؤقت لحين انتقالهم إلى الوحدات السكنية التابعة للمحافظة بتعاونيات العامرية.
وقال إنه سيتم توفير ٤٨ وحدة سكنية بتعاونيات العامرية لتسكين المتضررين من عقار الأزاريطة فيها بشكل دائم.

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية يرافقة اللواء أح. محمد لطفي قائد المنطقة الشمالية العسكرية؛ اليوم موقع العقار المائل بمنطقة الأزاريطة والشوارع المحيطة به، للوقوف على ما تم إنجازه من اعمال هدم العقار وللتأكيد على الحفاظ على كافة المتعلقات المستخرجة من العقار لحين تسليمها إلى أصحابها.

وأوضح المحافظ بأنه بناء على ما توصلت إليه اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية و الهيئة الهندسية و مركز بحوث الاسكان بوزارة الإسكان و الادارة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية؛ فقد تم منذ الساعة الخامسة مساء أمس البدء في هدم الجزء العلوي من العقار هدم يدوي تدريجيا عن طريق أوناش بها أشخاص تم تأمينهم سيقومون بهدم يدوى للعقار وقد تم هدم طابقين من الجزء العلوي للعقار حتى اليوم والعمل مستمر لكن يجب العمل ببطئ ودقة ، منعا لحدوث أي انهيار مفاجئ للعقار أو حدوث أي خسائر في العقارات المجاورة .

هذا و شدد سلطان على جميع العاملين في الموقع و قوات الأمن على ضرورة المحافظة على كافة المتعلقات التي يتم استخراجها من العقار أثناء الهدم و تسليمها إلى أصحابها ، مؤكدا عليهم وجوب التعامل بمنتهي الهدوء مع الأهالي المتضررين واحتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر ممكنة.

وأشار المحافظ بأن هناك ٥ مدارس في محيط المنطقة معدة و مجهزة وبها كافة المرافق من مياه و كهرباء ، لاستقبال الأهالي المتضررين بشكل مؤقت لحين انتقالهم الى الوحدات السكنية التابعة للمحافظة بتعاونيات العامرية حيث سيتم توفير ٤٨ وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة ٨٥ م لتسكين السكان المتضررين من ميل عقار الازاريطة بها بشكل دائم.

حضر التفقد اللواء أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية و اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة و العميد أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية و المهندس على مرسي رئيس الحي واللجنة مشكلة من اساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية على رأسهم عميد الكلية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register