راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تنسيق الجامعات 2017.. مقاعد في هندسة وطب بيطري بالمرحلة الثانية

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، أن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 ستنطلق يوم الإثنين المقبل، عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن تستمر أعمال المرحلة الثانية لتنسيق 2017 لمدة 5 أيام لتسجيل رغبات الطلاب، موضحة أن هناك تدنى ملحوظ فى الحدود الدنيا للكليات عن تنسيق العام الماضى بواقع 4 درجات على الأقل.

وكشف المجمع التكرارى لطلاب الثانوية العامة، احتمالية وجود عدد محدود من الأماكن ببعض كليات الهندسة أمام طلاب المرحلة الثانية لتنسيق 2017 خصوصا فى كليتى هندسة منوف وهندسة الطاقة مع تأكد وجود أماكن بالتخطيط العمرانى ومعظم الأماكن بكليات الحاسبات والمعلومات لطلاب المرحلة الثانية.

وكشفت المؤشرات أيضا، إلى أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2017 أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة "علمى علوم"، مشيرة إلى أن إقبال الطلاب بالمرحلة الأولى كان كبيرًا على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، وأن هناك توقع كبير لوجود بعض الأماكن الشاغرة بكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام لطلاب شعبة "علمى رياضة" كما تتبقى أماكن شاغرة بعدد كبير لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التربية.

كما أعلنت وزارة التعليم العالى، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يعقد غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعى 2017/2018، فى تمام الساعة 11، غدا بمقر وزارة التعليم العالى-101 شارع قصر العينى- الدور الثامن.

وقد كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى، لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ستنطلق يوم الإثنين المقبل، عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الأحد، إذ أنه من المقرر أن يقوم مسئولو التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بفرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى بداية من اليوم السبت وحتى إعلانها يوم الإثنين، من خلال الموقع الإلكترونى للتنسيق.

واستقبلت المرحلة الأولى من التنسيق التى بدأت أعمالها الإثنين الماضى ولمدة 5 أيام، 109 آلاف طالب وطالبة، بحد أدنى للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر، أى بنسبة 95.12 %، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22 %، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register