راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تنظيم ورشة عمل بعنوان "تقييم وتطوير المدينة العلمية الاستكشافية"

نظمت وزارة التربية والتعليم، ورشة عمل بعنوان "تقييم وتطوير المدينة العلمية الاستكشافية"، وذلك في مقر اتحاد طلاب مدارس مصر في العجوزة، لمناقشة تطوير المدينة العلمية الاستكشافية؛ وربط المناهج بالتطبيقات العملية، وإعداد تصور منهج مستقبلي، بحيث يكون الربط مع المفاهيم الكبرى، والاستكشاف والتطوير بما يتناسب مع الاتجاهات العلمية الحديثة المتطورة.

وتضمنت الورشة مناقشة كيفية توظيف إمكانات المدينة العلمية لخدمة الأنشطة التي يمارسها الطلاب، وتفعيل الأنشطة وربطها بالطالب والمادة الدراسية، والعمل من خلال هذا التطوير على إعداد العالم الصغير المخترع والمفكر والمبدع، وربط الطالب بالمشاهدة العلمية، وإعداده كباحث علمي، ليعمل ويفكر بطريقة تكنولوجية.

وتطرقت الورشة إلى مراحل التطوير، ومعايير الجودة التي يجب توافرها في المدينة العلمية الاستكشافية؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها، وهي استكشاف المواهب عند الطلاب، وتحفيزهم على الابتكار، وربطهم بالمادة العلمية؛ لتطوير قدراتهم في جميع المجالات، بما يحقق التنمية المتكاملة لشخصياتهم.

وخرجت الورشة بعدة توصيات، أهمها، تكليف مدير عام المراكز الاستكشافية بإعداد قائمة بالأنشطة التي تمارس في المدينة الاستكشافية، من حيث التوظيف والتوثيق والمخرجات؛ لتقييمها وتطويرها، والإعداد لزيارة ميدانية للمدينة؛ لتقييم الوضع الحالي بالدراسة على أرض الواقع.

حضر الورشة الدكتور الغريب زاهر المشرف العام على المراكز الاستكشافية، أحمد المصري رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية، الدكتور حازم راشد مدير المركز القومي لتطوير المناهج والمواد التعليمية، عبير العراقي مدير الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية التعليمية، وعدد من خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والمركز القومي لتطوير المناهج والمواد التعليمية، ومديرا عموم تنمية مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register