راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توجيه 3 تهم جنائية جديدة لدونالد ترامب

وجه المحقق الأميركي الخاص جاك سميث، 3 تهم جنائية جديدة بحق الرئيس السابق دونالد ترامب، بما في ذلك الادعاء بأنه طلب من موظف في منتجعه "مار إيه لاجو"، حذف لقطات كاميرا مراقبة، طلبها المحققون الذين يحققون في تعامله مع قضية الوثائق السرية.

 

وفي لائحة اتهام من 60 صفحة، أعلن عنها، الخميس، اتهم ممثلو الادعاء ترمب بحيازة وثائق بشأن خطة حرب سرية للغاية، شاركها مع أشخاص لا يملكون تصريحات أمنية بعد أشهر من انتهاء رئاسته، وفق ما أوردت مجلة "بوليتيكو" الأميركية.

 

وأضاف ممثلو الادعاء متهماً ثالثاً، هو كارلوس دي أوليفيرا، عامل الصيانة في منتجع "مار إيه لاجو"، بعد اتهامه بمشاركة ترمب، ومساعده والت ناوتا في محاولة إتلاف تسجيل كاميرات المراقبة.

 

وتمثل التهم الإضافية فصلاً جديداً في قضية المدعين ضد الرئيس السابق الذي أعلن مراراً أنه شارك "بسرعة" جميع لقطات كاميرات المراقبة من ممتلكاته مع الحكومة.

 

ويواجه ترمب الآن تهمتين جديدتين تتعلقان بـ"عرقلة سير العدالة"، فيما يتعلق بمحاولة لمحو فيديو كاميرا المراقبة. وبالإضافة إلى ذلك، تضيف لائحة الاتهام الجديدة تهمة جنائية بموجب قانون التجسس بسبب حيازته لخطة الحرب.

 

وفي الوقت الراهن، يواجه ترمب 32 تهمة تتعلّق بالاحتفاظ بشكل متعمد بمعلومات الدفاع الوطني بموجب قانون التجسس، و8 تهم تتعلّق بجهود عرقلة التحقيق.

خطة حرب سرية

وأفاد موقع "أكسيوس" الأميركي، بأن التهمة الجديدة تتعلق باحتفاظ ترمب بمواد سرية تحدث عنها أثناء مشاركته في محادثة مُسجَلة في نادي "بيدمينستر" للجولف، الذي يملكه في نيوجيرسي بشأن "خطة هجوم" لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) على إيران.

 

وذكر الموقع أن ترمب نفى وجود أي وثائق سرية معه بعد أن نشرت شبكة "سي إن إن" الشهر الماضي، تسجيلاً للمحادثة التي أُجريت في يوليو 2021، ولكن يزعم المدعون الآن أنه "يمتلك بشكل غير قانوني مادة تتعلق بنشاط عسكري في بلد أجنبي".

 

وكان قد تم التسجيل، عندما أجرى ترمب مقابلة في نادي "بيدمينستر" للجولف، الذي يملكه في نيوجيرسي"، مع كاتب وناشر يعمل على كتابة مذكرات كبير موظفيه السابق مارك ميدوز.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register