راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توفيق عاصى يرفض إقالتة من "القابضة لمصر للطيران"

الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

 

الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

 

رفض الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران القرار الذى أصدره المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى بإقالته، وتعيين الطيار حسام كامل رئيسا للشركة بدلا منه.

ووصف عاصى القرار بأنه غير قانونى وأنه لا يجوز للوزير إقالته وفقا للقانون وأن الجهة الوحيدة التى تملك إقالته هى الجمعية العمومية، والتى لم تنعقد لتتخذ مثل هذا القرار.

وأضاف عاصى أنه سيتوجه إلى مكتبه يوم الاثنين القادم عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لإدارة الشركة، وأنه كلف أحد المكاتب القانونية بتحريك دعوى قانونية مستعجلة لإلغاء وإيقاف قرار الوزير الذى لم يستند إلى أى سند قانونى.

ومن ناحية أخرى أصدر المكتب الإعلامى لوزير الطيران بيانا أمس، قال فيه إن قرار الوزير بتكليف الطيار حسام كمال للقيام بأعمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بدلا من الطيار توفيق عاصى لحين انعقاد أول جمعية عمومية عادية للشركة استند إلى التفويض الصادر لوزير الطيران المدنى فى 14 أغسطس 2011 من الجمعية العامة العادية للشركة بصفته رئيسا للجمعية فى إدخال أى تعديلات قد تطرأ على تشكيل مجلس الإدارة التى تستوجبها المتغيرات.

وأشار البيان إلى ظهور العديد من المتغيرات خلال الفترة القصيرة الماضية التى أوجبت هذا التغير.

ومن جانبه أكد الطيار توفيق عاصى أنه إذا كان قرار الوزير مستندا لهذا القرار فيكون التفويض قد استغل فى غير الغرض المفوض به، لأن هذا التفويض صادر لتمكين الوزير من الدعوة لجمعية عمومية غير عادية فى حالة وفاة رئيس الشركة أو استقالته وهو مالم يحدث فى هذه الحالة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register