راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توقيع الكشف الطبي على 1309 حالة خلال قافلة طبية بقنا

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، قافلة طبية مجانية بقرية أبنود التابعة لمركز قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن القافلة الطبية ضمت ٦ تخصصات طبية مختلفة، نجحت في توقيع الكشف الطبي على ١٣٠٩ حالة بواقع ٣٩٢ حالة جراحة العيون، ٣٧٩ حالة طب أطفال، ٣١٤ حالة أمراض باطنة، ١٠٠ حالة جراحة عامة، ٧٢ حالة أمراض نساء وتوليد، ٥٢ حالة تنظيم أسرة.

وأضاف محافظ قنا، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لـ ١١١ حالة، وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأشار محافظ قنا، إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضاً عقد ندوات توعية للمواطنين، حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ١٠٤ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة.

وقال الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بـ قنا، إن هذه القافلة تعد ثانى قافلة تنظمها المديرية منذ بداية العام الميلادى الجديد، حيث تم الكشف على ١٠٠٤ حالة خلال القافلة الأولى.

وأشار تاوضرواس، إلى أنه تم وضع خطة مسبقة لتسيير القوافل الطبية المجانية على مدار العام، نستهدف من خلالها القرى والنجوع الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز قنا .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register