راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية وميناء تشينغداو الصيني

وقع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مذكرة تفاهم مع ميناء تشينغداو الصيني والذي يعد رابع أكبر موانئ الصين، ويمتد تاريخه لـ 130 عاما.

وشهد الحدث المرموق حضور يانغ يي قنصل عام الصين ووفد رفيع المستوى من مجموعة موانئ مقاطعة شاندونغ الصينية، وتتضمن المذكرة التفاهم بين معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية والكلية التقنية التابعة للميناء.  

وقال عبد الغفار إن المذكرة تهدف إلى تدشين مركز تدريبي مشترك يتم من خلاله إطلاق مجموعة من الدبلومات الدولية المشتركة في مجال المواني ليعد معهد تدريب المواني بذلك أول مركز للتميز بالاشتراك مع مواني شاندونج وذلك استكمالاً للتعاون السابق بين معهد تدريب المواني ومجموعة مواني شاندونج.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن الاتفاقية تساهم في تعزيز التعاون والتبادل بين الجانبين في مجالات البحث والتعليم، كما ستساهم في تطوير المعارف والأفكار الابتكارية، فضلا عن أهمية الشراكة لتحقيق المنافع المتبادلة والتعاون المستقبلي في مجالات البحث والتطوير والتدريب.

وأكد عبد الغفار على عمق العلاقات المصرية الصينية والثقة المتبادلة والاحترام بين الشعبين بما يعزز تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register