راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«ثقافة ورُقي صلاح».. نساء عن موقف مو وزوجته: «أصيل يتمتع باتزان نفسي شديد .. وراء كل رجل عظيم امرأة».. تقرير

كتب: كريم جابر

حصد الفرعون المصري محمد صلاح، نجم مُنتخبنا الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية من إمارة موناكو الفرنسية، حيث تنافس مع العديد من أساطير المُستديرة على رأسهم البرغوث الأرجنتيني ليو ميسي الذي فاز بالبالون دور.

وفي هذا السياق، اشتعلت السوشيال ميديا بشكل هائل بسبب لقطة رائعة من الدولي المصري تجاه زوجته ماجي صادق، عندما صعدت للمسرح لإستلام الجائزة نيابة عنه رغم حضوره في قاعة الحفل، وهو ما ترك ردود أفعال نسائية مُذهلة بينها: «قدوة جميلة للأزواج خلال التعامل مع الزوجات، وكأنه يُرسل رسالة انها شريكة نجاحاتُه».

وهذه ليست المرة الأولى التي يُبرز من خلالها صلاح طريقته الحسنة في التعامل مع النساء، حيث قال في تصريحات لمجلة تايم الأمريكية الشهيرة: «التعامل مع السيدات بشكل جيد ليس خيارًا»، وذلك على هامش اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة عالميًا في 2019.

وأعلن مركز التعبئة والإحصاء إن حالات الطلاق وصلت إلى 18 ألف 508 حالة شهريًا، وذلك نعتقد بشكل كبير إن ما فعله محمد صلاح سينعكس بشكل إيجابي على طريقة تعامل الأزواج مع الزوجات، وهذا الموقف سيكون له آثار طيبة في خفض هذه النسبة ولاسيما أن نجم الفراعنة كان له تجرُبة ناجحة للغاية في مكافحة الإدمان مع وزارة التضامن الإجتماعي من خلال حملات دعائية حيث أكدت الوزارة إن هناك حالات كثيرة إتخذت قرار العلاج ووصلت النسبة إلى 400 % عقب إعلانات الدولي المصري.

وفي خلال هذا التقرير نستعرض آراء الكثير حول موقف محمد صلاح تجاه زوجته، حيث كان لزهرة التحرير العديد من اللقاءات مع ضيوفنا ومصادرنا، في البداية أثنى المهندس ماهر شتيه، عمدة قرية نجريج بمحافظة الغربية مسقط رأس مو على ما فعله صلاح تجاه زوجته، قائلًا إن الفائز بجائزة القدم الذهبية دائمًا ما يُقدم أشياء رائعة تكون قدوة للمُجتمع المصري والعربي، ورسالة حضارية للغرب.

وأشاد شتيه المُقرب من عائلة الفرعون المصري في تصريحات خاصة لـ«زهرة التحرير» بدور ماجي صادق في حياة صلاح، قائلًا: «أنا أعرف ده بشكل شخصي، الست ديه صاحبة جزء هائل من صناعة نجومية وتفوق محمد، موفرة له كل الإمكانيات أنه يكون محمد صلاح».

وأضاف مُشيدًا بأم مكة: «ماجي هادئة للغاية ولا تُحب الكلام كثيرًا، ودودة وبسيطة للغاية، وعلى قدر رائع من الثقافة، صلاح يحب زوجته كثيرًا والعكس صحيح».

ويقول المهندس إيهاب زكريا عطا الله، عضو مجلس الشيوخ إن محمد صلاح قدوة للجميع من جمهور كرة القدم أو غير المُتابعين لها، ولاسيما لفئة الشباب لأنه يُمثل شخصية المُجتهد المُكافح الذي وصل إلى العالمية بفضل إمتلاكه الإصرار والمُثابرة وليس فقط الموهبة.

وأضاف، ما فعله صلاح مع زوجته يؤكد انه نموذج فريد لأنه يحترم العائلة ويُقدسها لأن أغلبية المشاهير عكس ذلك حيث يميلون إلى السهر وحياة بعيدة بعض الشيء عن المسار الأخلاقي، ويأتي جناح الريدز الشهير كنموذج في الإحترام الأُسري.

واقترح عطا الله، تولي صلاح منصب قيادي في اتحاد الكرة لأن من شأن ذلك تغيير ثقافة المنظومة الرياضية المصرية.

وأشادت الإعلامية منال فاروق، كبير مُذيعات تليفزيون الإسكندرية بما فعله صلاح قائلة: لافتة رائعة من الفرعون المصري لتكريم زوجته التي تُدعمه منذ بداياته لتحقيق نجاحات مُبهرة.

وتقول شيماء حسين، إذاعية إن زوجة صلاح تقبلت شُهرته بما فيها من إيجابيات وسلبيات وحققت توازن في فهم هذا الأمر بشكل جيد، وهيأت الأجواء لزوجها في إطار مُناسب، وأثبتت مقولة: وراء كل رجُل عظيم امرأة، وبشكل عام الزوجة مُهمتها الأولى دعم زوجها في كل خُطوة.

وأضافت: صلاح رد الجميل لزوجته من خلال ما حدث في إمارة موناكو، لأنه رجُل وزوج مُحترم للغاية، أرى إن نجاح الزوج يعود إلى مدى نُضج الزوجة وتوفير عوامل الاستقرار لزوجها.

وأشادت الإعلامية راندا فكري، بأخلاق محمد صلاح مشيرة إلى هذا الموقف يعكس أصالة الرجُل المصري، مُمازحة مو قائلة: «هو برج الجوزاء وكل الجوزائيين ولاد وبنات أصول».

وقالت د.أُمامه سمير، رئيس قسم الدراسات السياحية بمعهد ايجوث بتصرف صلاح تجاه زوجته، قائلة: يُطبق تعاليم الدين الإسلامي بالأفعال وليس الأقوال، لأنه حثنا على احترام الزوجة، ما فعله صلاح يعكس تقديره لزوجته و كإشارة منه انها شريكته في نجاحاته.

وأشادت إنجي الحكيم، مُدربة التنمية البشرية بنجاحات صلاح كونه أحد أنجح الشباب المصري في الفترة الحالية لأنه يرفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، قائلة إن صلاح قدوة خارج الملعب أيضًا بعد ما فعله مع زوجته حيث انها تُعد رسالة للجميع بأهمية التعامل الجيد مع الزوجة والمرأة، ودائمًا ما نرى زوجته تُساعده في المباريات ومن خلال موقف مو كان ذلك بمثابة رد على دعمها المُستمر له.

وأثنت إيمان السُكري، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية بما فعله صلاح، مشيرة إلى إن نجم ليفربول يتمتع بإتزان نفسي شديد، لأن الرجُل ذو التقدير المُنخفض لذاته يُمارس رجولته الزائفة دائمًا على زوجته.

وأضافت كريمة البيلي، طبيبة إلى حالة الثناء على موقف مو، قائلة ان الحياة الزوجية مُشاركة بين الطرفين وعوامل نجاحها تكمُن في التقارب العاطفي والصدق والصبر والإحترام، وعدم وجود أنانية ويعمل كل طرف على تبني نجاح الآخر وكأنه نجاحه الشخصي وهذا ما فعلته زوجة صلاح.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register