راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جامعة الإسكندرية تنظم ندوة مجتمعية لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت جامعة الإسكندرية وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، ندوة مجتمعية لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله تحت عنوان "الوعى المجتمعي لحماية المرأة من مظاهر العنف"، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بكلية الطب يأتى ذلك فى إطار الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذى يقام على مستوى العالم ككل.

وأكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تفتخر بدورها المتعاظم فى الإرتقاء بقيمة المرأة وبأنها أول جامعة حكومية فى مصر تتولى رئاستها أستاذة جامعية كما تفتخر الجامعة أن عدد الطالبات يمثل أكثر من نصف العدد الكلى لطلاب الجامعة والذى يقترب عددهم من 167 ألف طالب وطالبة.

كما أكد رئيس الجامعة، أن المرأة نصف المجتمع وشريكة الرجل فى تربية الأجيال وأن المسئولية تقع على المؤسسات الحكومية وغير حكومية والمجتمع المدنى بأسره لمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.

وأشارت الدكتورة هند حنفى رئيس الجامعة الأسبق وعضو المجلس القومى للمرأة إلى أن المجلس القومى به عدة لجان تضم التعليم والبحث العلمى والثقافة والشباب وفى جميع التخصصات وقد قامت هذه اللجان بوضع استراتيجية تخدم المرأة المصرية تتماشى مع إستراتيجية الدولة 2030 .

وأكدت على دعم المجلس للمرشحات فى جميع الانتخابات ودعم المرأة المعيلة وذوى الإعاقة وحماية المرأة من كل أشكال العنف وأوضحت أن دورنا هو عدم الصمت على عمليات ختان الإناث لأنه يعد عنف جنسى وأكدت على دور الإعلام ومؤسسات المجتمع المدنى وأضافت أن المجلس نظم دورات تدريبية للداعيات والراهبات.

ولفتت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية، إلى أن المجلس يتبنى (حملة كونى) وتعنى كونى قوية بمساعدة الرجل ذات إرادة ـ قوية ـ فاعلة ـ مؤدية دورك بكل أمانة.

حضر الندوة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتحى أبو عيانة، رئيس جامعة بيروت الأسبق، والأستاذ بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأقيم على هامش الندوة معرض للدكتور عبد السلام عيد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، ويعد أول معرض تشكيلى فى العالم يعبر عن العنف ضد المرأة عبر العصور.

ويقام على هامش الندوة ماراثون بمشاركة 400 شاب وفتاة يبدأ من كيلوباترا وينتهى عند مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى ويرمز إلى علاقة طيبة وبداية جميلة بين الشاب والفتاة ويحصل الفائزون على جوائز مادية وشهادات تقدير.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register