راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جامعة بنها والفارابي الكازاخية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي

وقع رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة الفارابي الوطنية بكازاخستان الدكتور جليم متانوف، تضمنت التعاون المشترك في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الطبيعية والتبادل الطلابي في مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.

وذكرت الجامعة ـ في بيان لها اليوم ـ أن مذكرة التفاهم شملت أيضا العمل على تطوير برامج تعليمية مشتركة لمنح شهادات مزدوجة، وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة ونشرها، وتعليم اللغة العربية لطلاب جامعة الفارابي.

وأكد الدكتور القاضي، وفقا للبيان، حرص جامعة بنها على توطيد العلاقات بين الجامعتين وتدعيم أواصر الصداقة والمحبة بين الشعبين المصري والكازاخي، والعمل على زيادة التبادل الطلابي، مشيرا إلى أن مركز اللغات بالجامعة سيستقبل الطلاب الراغبين في تعلم اللغة العربية.

من جانبه، أكد رئيس جامعة الفارابي الوطنية عمق العلاقات الثقافية والتاريخية بين مصر وكازاخستان، وأن مذكرة التفاهم تهدف إلى تدعيم التعاون العلمي بين الجامعتين.

وشاركت جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي، أمس في الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لتحالف جامعات طريق الحرير الجديد برئاسة جامعة شيان الصينية، وعدد من الجامعات الصينية الأخرى، والذي استضافته جامعة الفارابي الوطنية بمدينة ألماتي في كازاخستان .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register