راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جامعة مصرية بمواصفات عالمية.. تعرف على موعد الانتهاء من إنشاء "جامعة الجلالة"

شهدت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية، الإثنين، موقفًا طريفًا بين «السيسي»، واللواء عصام الخولي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال «السيسي»، خلال افتتاحه عدد من المشروعات في الوجه البحري من مدينة السادات، الإثنين، بعدما استعرض «الخولي»، الأعمال التي تنفذها الهيئة في مجال التعليم، ومن بينها تنفيذ جامعة الجلالة: «كان الوعد الانتهاء من الجامعة في سبتمبر فهل هذا ممكن بصراحة؟ الجامعة كلها 13 كلية».

وتوقف الرئيس أمام قول «الخولي»، بأنه سيتم إنشاء الأكاديمية والمستشفى الملحقة بالجامعة بعد الانتهاء منها بعام كامل، ما حدا بالأخير تقليص المدة إلى 6 أشهر.

وأضاف «السيسي»: «في سبتمبر يتم فتح الجامعة واستقبال الطلاب وتسكينهم»، فأجابه «الخولي» بأنه سيتم افتتاح الجامعة جزئيًا، ليرد «السيسي»: «وبعدين بقى؟».

ووجه الرئيس بتغيير اسم الجامعة على أن يتم إطلاق الاسم الجديد في سبتمبر المقبل، مؤكدًا: «هوريكم جامعة مش موجودة إلا في مصر، والدكتور مصطفى مدبولي، هيوريكم 3 جامعات مش موجودين إلا في مصر علشان اللي بيحلم بالتعليم مش هنسيب حاجة نقدر نعملها إلا نعملها وكويس».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، صباح الإثنين، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالدلتا والوجه البحري، وذلك بحضور عدد من المسؤولين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register