راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جنودا أمريكيين يساعدون القوات الأفغانية في التصدي لتنظيم "داعش"

ذكر مسؤول عسكري أمريكي، اليوم الثلاثاء، أن جنودا أمريكيين يساعدون القوات الأفغانية في التصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي، أُجبروا على ترك معدات وأسلحة حساسة حين تعرضوا لإطلاق نار، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ونفى المتحدث باسم الجيش الأمريكي، الجنرال تشارلز كليفلاند، أن يكون جرى اجتياح أي مواقع أمريكية، موضحا: "تمكنا من تحديد بطاقات الهوية ومعظم المعدات المصورة التي فقدت خلال عمليات مؤخرا جنوب ننكرهار"، وذلك في إشارة إلى الإقليم الواقع شرق أفغانستان.

وأوضح كليفلاند: "الجنود كانوا قد أنشأوا في ذلك الوقت موقعا للتعامل مع الضحايا وهي خطوة روتينية في أي عملية وفي لحظة ما تعرض الموقع لنيران العدو واضطر الجنود للانتقال إلى موقع أكثر أمانا" مضيفا: "وأثناء نقل نقطة استقبال الضحايا إلى موقع آمن تُركت بعض المعدات ولأسباب مفهومة لم تعرض حياة الجنود للخطر لاسترداد المعدات".وقال كليفلاند: "لا أتوقع أن يكون هناك أي تأثير ملموس على العمليات جراء فقدان العتاد".

جدير بالذكر، أن مقاتلي التنظيم، نشروا مؤخرا صورا لقاذف صواريخ وقنابل وذخيرة وبطاقات هوية وجهاز اتصال لاسلكي مشفر ضمن معدات أخرى قالوا إنهم استولوا عليها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register