راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جنون "البوكيمون جو" يواصل إجتياح العالم

محمد أبو زيد

ثارت جدلا واسعًا لحظة الإعلان عنها، وأصابت الملايين في الشارع المصري بالهوس، انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير على هواتف الذكية بعدما أطلقتها شركة "نينتندو"، واستطاعت في أيام قليلة أن تجتاح العديد من بلدان العالم ومن بينها مصر.

"بوكيمون جو"، أصبحت حديث الصباح والمساء في المجمع المصري، وتحتل هذه اللعبة حاليا متاجر التسويق الالكتروني للألعاب الرقمية، وهي لعبة تمتاز بخاصية الواقع المعزز منذ طرحها في بعض دول العالم على الأجهزة الذكية، وفي غصون ما يقرب من 6 أيام احتلت المراكز الأولى من ناحية التحميل والاستخدام.

تجعلك اللعبة وكأنك تبحث عن "البوكيمون" في منطقتك التي تتواجد بها وعن طريق الـGPS  تحدد لك أماكن تواجد أقرب "بوكيمون" إليك لتنطلق في رحلتك الخاصة للبحث عنه والحصول عليه وهو الأمر الذي يساعدك في استكشاف أماكن جديدة حولك.

اللعبة لم تكن فقط للتجربة عند المواطنين، بل أصابت أيضا الإعلاميين بالهوس والجنون، "خلانا ماشيين زي المجانين في الأستوديو"، هكذا علقت الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على شاشة "CBC"، موضحة أن جميع العاملين في أستوديو البرنامج كانوا يتحركون كالمجانين، بسبب لعبة "البوكيمون جو".

وأجرت "الحديدي"، تجربة لاصطياد "البوكيمون" على الهواء مباشرة، لافتة إلى أن خطورة اللعبة تتمثل في كثرة الحوادث على الطرق، حيث يتم استخدمها في أي مكان بالشارع.

ولم يتوقف الأمر عند "لميس" فقط، فكان الإعلامي معتز عبدالفتاح، له نصيب أيضا في التجربة، ولعب على الهواء "البوكيمون"، في بداية برنامجه "90 دقيقة" على قناة "المحور".

وسخر معتز خلال البرنامج، قائًلا: "قطاعات واسعة من الشعب المصري مهتمة بالبوكيمون، وهقولكم معلومة، مشكلة اللي بيتجسس على مصر ليست نقص المعلومات ولكنها كثرة المعلومات".

يذكر أن لعبة Pokemon Go ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية، وتسبب في هوس في الشارع المصري، وأصبحت اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ولكن اكتشف أنها تهدد أمن وخصوصية المستخدمين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register