راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«جوائز مالية ومسابقات وإجازات مدفوعة الأجر».. أميركا تواصل حملاتها الضخمة لتلقيح المواطنين

أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن أن شهر يونيو (حزيران) الحالي سيكون «شهر العمل الوطني» لتطعيم مزيد من الأميركيين ضد «كوفيد 19» لتحقيق هدف تلقيح 70 في المائة من البالغين بحلول عيد الاستقلال الوطني في 4 يوليو (تموز) المقبل.

 

وقد حدد الرئيس بايدن خطة عمل ونهجاً شاملاً لتلقيح مزيد من الأميركيين عن طريق مشاركة المشاهير من الفنانين والرياضيين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي والمنظمات الوطنية، والمؤسسات الدينية، والشركات، والكليات والجامعات، إضافة إلى آلاف من المتطوعين.

 

وقالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في المؤتمر الصحافي، اليوم (الأربعاء)، إن اللقاحات ستكون متوفرة في الأماكن التي يتردد عليها عدد كبير من السكان مثل الشواطئ والمصارف وصالونات الحلاقة والتجميل والصيدليات وغيرها. كما سيقوم الرئيس بايدن بجولة ترويجية في ولايات الجنوب والغرب للترويج للقاحات.

 

وتشمل خطة العمل الوطني خلال الشهر الحالي حملة تلفزيونية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتوفير المعلومات والحقائق حول اللقاحات والأماكن التي تتوفر فيها.

 

وأضافت ساكي أن 200 كلية في 43 ولاية تعهدت بالالتزام بتلقيح طلابها وتوفير دورات تدريبية وتوفير اللقاحات في مواقع داخل الكليات في أماكن أنشطة الطلبة، كما تعهد أصحاب الشركات بدعم جهود الإدارة في توفير اللقاحات، من خلال تقديم حوافز مالية وإجازات مدفوعة الأجر وإنشاء عيادات للتطعيم في مواقع العمل.

 

وأشار مسؤولو البيت الأبيض أن 12 ولاية قامت بالفعل بتوفير جرعة واحدة على الأقل لـ70 في المائة من البالغين. بينما نجحت 28 ولاية بتطعيم 50 في المائة من البالغين، لكن لا يزال ملايين الأميركيين لم يحصلوا على اللقاح.

 

وقد وضع بايدن 4 يوليو موعداً يأمل أن تكون البلاد فيه أقرب إلى الوضع الطبيعي، من خلال الوصول إلى 70 في المائة من الأميركيين البالغين، يكونون قد حصلوا بالفعل على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

 

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض، تلقى ما يقرب من 63 في المائة من الأميركيين البالغين لجميع جرعات اللقاح، ولكن نحو 50 في المائة فقط من إجمالي سكان الولايات المتحدة تلقى جرعة واحدة على الأقل.

 

وتختلف خريطة التطعيمات بشكل كبير عبر الولايات؛ حيث يتخلف الجنوب الشرقي عن معظم أنحاء البلاد.

 

وفي ولايات مثل تينيسي وميسيسيبي وألاباما، تلقى نحو ثلث السكان فقط جرعة واحدة على الأقل، وتقترب ولاية نيو إنجلاند من تطعيم ثلثي سكانها.

 

وقد أطلقت بعض الولايات مسابقات يانصيب للأشخاص الذين يتم تطعيمهم وجوائز نقدية وتذاكر مجانية لمباريات، كما أطلقت شركة «يونيتد» للطيران مسابقة للفوز برحلات مجانية للحاصلين على اللقاح. وأعلنت شركة «مايكروسوفت» عن تقديم أجهزة ألعاب فيديو في الولايات الأكثر تضرراً بالفيروس.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register