راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

جوكوفيتش يحصد بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

أحرز نوفاك جوكوفيتش الأحد لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس إثر فوزه على دانييل ميدفيديف 6-3 و7-6 و6-3، ليعادل الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت الحاصلة على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (رجال ونساء). وكلل انتصار اللاعب الصربي موسما رائعا آخر له عقب فوزه في بطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين، كما أنه يستعيد صدارة التصنيف العالمي من الإسباني كارلوس ألكاراس.

عادل الصربي نوفاك جوكوفيتش الرقم القياسي المطلق لعدد مرات إحراز الألقاب الكبرى في كرة المضرب (24)، رجال ونساء، بتتويجه الرابع في بطولة الولايات المتحدة إثر فوزه على الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 الأحد في نيويورك.

 

وحسم جوكوفيتش (36 عاما) المباراة في 3 ساعات و17 دقيقة ليعادل الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ 1973، ويصبح أكبر متوّج في فلاشينغ ميدوز في حقبة العصر الحديث.

 

وسيعود اللاعب الإثنين إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للأسبوع الـ390 في مسيرته الزاخرة. ورفع "نولي" عدد ألقابه في نيويورك إلى 4 بعد 2011، 2015 و2018، بعدما خاض النهائي الأمريكي العاشر في مسيرته معادلا الرقم القياسي المسجل باسم بيل تيلدن، والنهائي السادس والثلاثين في إحدى بطولات غراند سلام، وهو رقم قياسي جديد متقدما بفارق 5 مباريات نهائية عن الأسطورة روجيه فيدرر.

 

وثأر جوكوفيتش من مدفيديف (27 عاما) الذي وقف عائقا في طريقه قبل سنتين بعدما حرمه حينها من إنجاز الفوز بلقب البطولات الأربع الكبرى في العام ذاته، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة الصفراء منذ الأسترالي رود لايفر عام 1969.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register