راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حالة الطقس غداً.. سقوط أمطار وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السبت سيشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على المدن الساحلية والقاهرة وحتى شمال الصعيد، بارد ليلًا على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف "عبدالعال"، في مداخلة تليفونية مع فضائية "إكسترا نيوز" مساء الخميس، أن هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم ارتداء الملابس الخفيفة فترة الصباح الباكر، ومحذرًا السائقين من الشبورة المائية الكثيفة على السواحل الشمالية اليوم وغدًا الجمعة.

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتكون كثيفة على بعض المناطق وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح اغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن
نهاراً:
تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس، لتقترب من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام.
وتسود تدريجياً أجواء ربيعية لطيفة إلى معتدلة في عموم المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في عموم المناطق.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

ليلاً:
تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس، مقارنة بالليالي الماضية.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين
يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وربيعياً معتدلاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً ،وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية تنشط على فترات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register