راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حالة طوارئ بأمن الإسكندرية استعدادا لعيد القيامة

مديرية امن الاسكندرية
مديرية امن الاسكندرية

 

كتبت : ندى جلال

عقد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا مع قيادات مديرية الأمن، لوضع خطة أمنية استعدادا باحتفالات عيد القيامة.
واجتمع مدير الأمن بالإدارة العامة للأمن المركزي، والأمن الوطني والعام، وممثل عن المنطقة الشمالية العسكرية، ومن المتوقع أن تشمل الخطة الأمنية تأمين جميع دور العبادة المسيحية، من خلال عدة محاور رئيسية وخطوات استباقية بدأت من الأمس.

 

وكلف مدير الأمن، إدارة المرور بشن عدة حملات مرورية، لضبط كافة المخالفات، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات في أوقات الصلاوات، فضلاً عن وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والبديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه خلال الاحتفالات والصلاوات.
ووجه عز الدين، إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين، ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس، والمنشآت العامة، والسياحية، خشية استخدامها في أعمال عنف.

 

كما كلف أيضا إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت العامة والسياحية بفحص جميع المترددين عليها والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق ووضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية.
ووجه كذلك إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة والمنشآت العامة والسياحية، للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات لمحيطها، فضلاً عن استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات في تعقيم أماكن التجمعات.

 

كما تم التنسيق مع جميع الكنائس بوضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية، بالإضافة إلى عمل تمركز أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية وبالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي شيء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register