راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حركة المطار..إلغاء 5 رحلات وتأخر إقلاع 6 طائرات بمطار القاهرة..وغضب بين الموظفين بميناء القاهرة الجوي لتجاهل تحسين أوضاعهم الوظيفية

  • حركة المطار :
  • إلغاء 5 رحلات وتأخر إقلاع 6 طائرات بمطار القاهرة
  • وزير خارجية مالاوي يتوقف "ترانزيت"بمطار القاهرة في طريقه لكينيا
  • غضب بين موظفى مطار القاهرة لتجاهل تحسين أوضاعهم الوظيفية
  • تأخر إقلاع رحلة الهولندية بمطار القاهرة لإلغاء سفر راكب
  • وزير الآثار يتوجه إلى السعودية لبحث دعم التعاون

غادر القاهرة أمس "الأحد" الدكتور خالد العنانى وزير الآثار متوجها إلى جدة على رأس وفد من الوزارة فى زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق أربعة أيام يلتقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والمملكة.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "العنانى" إن وزير الآثار مع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى فى المملكة العربية السعودية للتوقيع على مذكرة تعاون بين وزارة الآثار والهيئة فى مجال الآثار والمتاحق والتراث العمرانى وذلك فى إطار حرص وزارة الآثار على التعاون مع كل الدول المعنية بمجال العمل الأثرى بمختلف أنحاء العالم بما يضمن الاستفادة من الخبرات المختلفة.

وأضافت المصادر أن مذكرة التعاون تتضمن عدة بنود تساهم بشكل كبير فى الإرتقاء بالمستوى المهنى والعلمى للعاملين بوزارة الآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى السعودية على حد سواء من حيث تبادل الخبرات فى مجال البحث العلمي المشترك، والمسح، والتنقيب الأثرى وتطوير الدور التربوى والتثقيفى للمتاحف، وترميم المقتنيات والإدارة المتحفية ومكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالآثار بين البلدين.

تأخر إقلاع رحلة الخطوط الهولندية "KLM"، المتجهة اليوم الإثنين، من مطار القاهرة إلى امستردام، 30 دقيقة لإلغاء سفر راكب مصرى تلقى اتصالا هاتفيا بوفاة والدته بالمستشفى وتم إنزال حقائبه واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأنه أثناء استعداد قائد رحلة الخطوط الهولندية رقم 554 للإقلاع إلى إمستردام، تلقى الراكب المصرى " م . ع " اتصالا هاتفيا من شقيقه بوفاة والدته حيث كانت محجوزة بالمستشفى وأصيب الراكب بانهيار وطلب إلغاء سفره وتم إبلاغ قائد الطائرة، حيث تم إنزال الراكب وحقائبه من الطائرة وإلغاء سفره واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد تأخير حوالى 30 دقيقة.

وشهدت أوساط الموظفين بشركة ميناء القاهرة الجوى خلال الساعات الماضية، حالة من الغضب بسبب عدم تلبية مطالبهم بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية التى تقدموا بها طوال الشهور الماضية إلى قيادات الشركة والقابضة للمطارات.

ولجأ الموظفون إلى صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لعرض قائمة بطلباتهم، مطالبين القيادات المسئولة عنهم بتلبيتها خاصة وأنه لم يتم تحسين أوضاعهم منذ 2011 رغم قيام المسئولين بتلبية طلبات قطاعات وشركات أخرى لتحسين أوضاعهم، على حد قولهم.

وأوضح عدد من موظفى مطار القاهرة، أن مطالبهم فى الوقت الراهن مالية بحتة ولها شقين الأول يتعلق بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى زيادة الأساسى 30 % وزيادة قيمة البنط 5 جنيهات بداية من مرتب يوليو 2016 والثانى يخص شركة ميناء القاهرة الجوى ويتعلق بالبدلات زيادة قيمة بدل الوجبة بنسبة 100% وزيادة بدل النوبات ليصبح 20 % من الأساسى بدلا من 40 % من مربوط الدرجة وإقرار بدلات الأهليات لجميع الفرق المتحصل عليها (5 بنط عن كل فرقة ) .

وأضافوا: "كما نطالب بإقرار البدلات المتوفقة والمدرجة باللائحة وأشهرها بدل المخاطر وإقرار بدل للمهبط لجميع من يعمل بالمهبط فى ظل الظروف القاسية وإعادة النظر فى بدل الإحتكاك بدلا من 50 جنيها التى لا تسمن ولا تغنى من جوع شهريا وزيادة الجهود غيار العادية لجميع موظفى الشركة بنسبة تتراوح من 10 – 20 % من الأساسى وزيادة عدد أبناء كل قطاع لتعود بالزيادة على كل موظف بالشركة ونأمل من المسئولين أن يأخذوا طلباتنا باهتمام ومراعاة الظروف المعيشية والصعبة حيث إننا تحملنا الكثير منذ 2011 وحتى الآن دون الحصول على أي زيادات مثل قطاعات وشركات أخرى بالطيران".

توقف "فرانسيس كاسيلا " وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى بمالاوى،في مطار القاهرة اليوم "الاثنين"،قادما من المغرب فى طريقه إلى كينيا فى إطار جولة أفريقية لبحث آخر تطورات الوضع فى القارة السمراء.

وصرحت مصادر دبلوماسية شاركت فى إستقبال ووداع " كاسيلا " بصالة كبار الزوار بأن وزير الشئونالخارجية والتعاون الدولى المالاوى وصل والوفد المرافق له على رحلة مصر للطيران القادمة من كازابلانكا وغادر بعد ساعتين على رحلة الشركة إلى نيروبى حيث يقوم بجولة أفريقية لبحث آخر تطورات الوضع فى القارة السمراء ودعم علاقات التعاون بين مالاوى والدول التى سيزورها.
شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة اليوم "الاثنين"،إلغاء خمس رحلات طيران دولية بسبب عدم جدوى تشغيلها إقتصاديا لإنخفاض عدد ركابها بينما تأخر إقلاع 6 طائرات مابين 30 دقيقة و 6 ساعات لأسباب مختلفة.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة،بأن سلطات المطار تلقت إشارات من شركات طيران السودانية بإلغاء رحلتها رقم 105 بين القاهرة وبورسودان والمصرية العالمية بإلغاء رحلتيها رقم 5110 بين القاهرة والكويت و 112 بين القاهرة وينبع ومن طيران النيل بإلغاء رحلتها رقم 147 بين القاهرة والعين ومن الخطوط السعودية بإلغاء رحلتها رقم 416 بين القاهرة وتبوك وذلك لإنخفاض عدد ركابها وتم إعادة الحجز للركاب الحاجزين على الرحلات الملغاة للسفر على رحلات أخرى.

وأضافت المصادر:"كما شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة تأخر إقلاع ست رحلات طيران هى الخطوط اليمنية رقم 603 والمتجهة إلى صنعاء عن طريق بيشه جنوب غرب السعودية،حيث تأخر إقلاعها 6 ساعات بسبب ظروف التشغيل والحصول على موافقات عبور الأجواء اليمنية من قوات التحالف الدولى ورحلة إير كايرو رقم 475 والمتجهة إلى جدة حيث تأخرت ساعة والبريطانية رقم 154 إلى لندن والهولندية رقم 554 والمتجهة إلى أمستردام والإيطالية رقم 895 والمتجهة إلى روما والسعودية رقم 306 إلى جدة وكلها تأخرت 30 دقيقة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register