راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حصاد جهود القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب..تقرير

لا تزال مجهودات القوات المسلحة مستمرة في مواجهة الإرهاب الأسود في محافظة شمال سيناء, الذي طل علينا مرة أخرى بوجهة القبيح, ومصر من الدول القليلة التي تواجه التنظمات الإرهابية الخسيسة ويسقط منها شهداء من رجال الجيش والشرطة, حيث أعلن المتحدث العسكري عن مقتل 14 "تكفيريا"، في قصف جوي، استهدف أوكاراً لعناصر "إرهابية"، بمحافظة شمال سيناء».

وقال العقيد تامر الرفاعي، إن "القوات الجوية واصلت دعمها لعناصر إنفاذ القانون  بشمال سيناء، لمكافحة النشاط الإرهابي".

وذكر الرفاعي، أن "عمليات القصف خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل 14 تكفيرياً شديدي الخطورة، وضبط 21 فرداً مشتبهاً بهم"، دون الإشارة لمناطق الاستهداف أو مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أضاف الرفاعي في بيان ثان، أن "قوات الجيش الثالث الميداني ضبطت اثنين من المشتبه بهم في تنفيذ عمليات إرهابية، وكمية من الذخائر والعبوات الناسفة بوسط سيناء".

وأشار إلى "مواصلة القوات ملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية وتنفيذ العمليات النوعية للقضاء عليها بوسط سيناء".

ويطلق الجيش المصري تعبير "عناصر تكفيرية"، على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجا دينياً متشدداً، ومن أبرزها تنظيما "أجناد مصر" و"ولاية سيناء".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصدر مستقل حول كون القتلى والمضبوطين مسلحين أم غير ذلك.

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء؛ لتعقّب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register