راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حفل افتتاح مُبهر لأولمبياد طوكيو

جرت مراسم حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة 23 يوليو/ تموز، في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد تأجيل الدورة من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أجبر جميع الأنشطة الرياضية والاقتصادية على التوقف في جميع أنحاء العالم، حيث توجهت جميع الجهود إلى الأنشطة الطبية التي قادت حملة العودة للحياة بصورة طبيعية.

 

 

 

وافتتح الإمبراطور الياباني ناروهيتو، رسميا أولمبياد طوكيو 2020، قبل إيقاد المرجل إيذانا بانطلاق الحدث الرياضي العالمي الذي يشهد مشاركة 206 بعثة (205 بلدا وفريق اللاجئين).

وبدأ موكب الرياضيين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 كالمعتاد بدخول بعثة اليونان كأول دولة تدخل إلى الملعب الأوليمبي؛ لكونها الموطن التاريخي للألعاب الأولمبية.

للمرة الثانية في تاريخ الأولمبياد، شهد موكب الرياضيين دخول فريق اللاجئين الأولمبيين الذين حمل العلم الخاص بهم بطلة السباحة السورية يسرا مارديني، وعداء الماراثون الإريتري تاكلوفيني غابرييسوس.

 

 

 

ويتكون فريق اللاجئين من 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، اختارهم المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا للمشاركة مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية، معظمهم من اللاجئين السوريين بواقع تسعة رياضيين.

 

 

 

ودخل فريق اللاجئين على أنغام موسيقى ألعاب فيديو شهيرة في اليابان، ثم تواصل دخول الوفود وفقا للأبجدية اليابانية، وكانت آخر ثلاث بعثات، بعثة الولايات المتحدة مستضيفة نسخة العام 2028، وبعثة فرنسا التي ستستقبل الأولمبياد في باريس في 2024، وأخيرا البعثة اليابانية البلد المستضيف.

وفي حين فضلت غالبية زعماء ورؤساء العالم عدم التوجه إلى العاصمة اليابانية، كان من أبرز الحاضرين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تستضيف بلاده النسخة المقبلة في العام 2024، والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، إلى جانب رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register