راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حقيقة إحالة مدرس مساعد بجامعة القاهرة للتحقيق لاتهامها الدولة بتدبير حادث الروضة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن قرار الجامعة بإحالة "ب م" مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة القاهرة، إلى التحقيق بعدما اتهمت الدولة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتدبير حادث مسجد الروضة الإرهابى.

وأوضح الخشت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض الأمر على مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين طبقا للمادة 63 من قانون الخدمة المدنية، قائلا: "لا يمكن السكوت على الخروج عن النظام العام؛ ومن غير المقبول تهديد السلم العام أو محاولة التهوين من شأن الدولة المصرية".

وتابع: لا يليق بأساتذة الجامعة إشاعة الأخبار الكاذبة، أو الحط من شأن الوطن أو الاستهانة بالانتماء إليه، مطالبا الجميع بالوقوف صفا واحدا فى مواجهة الإرهاب الغادر، والضرب بيد من حديد على كل من يهدد استقرار الوطن بالفعل أو القول.

وأصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بيانًا، السبت، أعلن خلاله تفاصيل جديدة بشأن حادث الروضة الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء.

وجاء في بيان النائب العام أن أعداد العناصر التكفيرية التي نفذت الحادث من 25 إلى 30 عنصرًا يرفعون علم داعش، وقد اتخذوا مواقع من أبواب ونوافذ المسجد بلغت 12 نافذة، وأطلقوا النيران على المصلين.

وأضاف النائب العام في بيانه رقم 3 أنهم استخدموا 5 سيارات دفع رباعي وقاموا بإضرام النيران في 7 سيارات تابعة للأهالي.

وأفاد البيان بأن الحادث أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين، فيما بدأت النيابة العامة الاستماع لمصابي الحادث، الذين أكدوا في شهادتهم أن بعض الجناة ملثمين والآخر غير ملثم، وأحدهم كان يحمل راية سوداء مكتوب عليها: «أشهد أن لا إله إلا الله أن محمدا رسول الله» وجميعهم يرتدون ملابس تشبه الملابس العسكرية.

كما جاء في البيان أن العناصر التكفيرية قامت بإشعال النيران في السيارات وإطلاق النيران على المصلين بطريقة عشوائية، وذلك أثناء إلقاء خطبة الجمعة.

وأكدت النيابة العامة أنها انتقلت لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة، وما تواجد به من جثث، حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register