راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حكومة الاحتلال تقطع الإنترنت عن غزة .. الملياردير الأميركي إيلون ماسك يستجيب لهاشتاج توفير «النت الفضائي» لمساعدة القطاع المحاصر .. والنائبة الأمريكية التقدمية بنيويورك «كورتيز» تنتقد إسرائيل

غزة .. قامت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقطع الاتصالات وخدمات الإنترنت بشكل كامل عن قطاع غزة، وكثفت من غاراتها العنيفة.

ويشهد قطاع غزة حصارا شاملا على يد قوات الاحتلال منذ 3 أسابيع، ويعيش سكانه في عزلة تامة عن العالم، ويبلغ عدد مواطنيه 2.5 مليون فلسطيني.

وتواجه الفرق الطبية والإغاثية والإسعاف مشاكل كبيرة في أداء عملها. وفي هذا الصدد، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة من أجل إمداد القطاع المحاصر بالإنترنت، وناشدوا الملياردير الأميركي إيلون ماسك من أجل تقديم خدمات الإنترنت لغزة من خلال شركته للأقمار الصناعية.

ويتصدر ماسك قائمة أغنى أغنياء العالم، ويمتلك عدد هائل من الشركات حول العالم، أبرزها شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا، وشركة سبيس إكس المخصصة لعلوم الفضاء، وتنظيم الرحلات خارج كوكب الأرض وصناعة المركبات الفضائية، وتوفير الإنترنت بالأقمار الصناعية.

 وسبق أن وفر الملياردير الأميركي الإنترنت للشعب الأوكراني الذي يتعرض لحرب شرسة على يد القوات الروسية منذ فبراير 2022.

ودانت ألكسندرا أوكاسيو كورتيز – النائبة الأمريكية التقدمية عن نيويورك- قرار حكومة الاحتلال بقطع الإنترنت والاتصالات عن غزة، قائلة: قطع كافة أنواع الاتصالات عن مدينة يعيش فيها أكثر من 2 مليون شخص، أمر غير مقبول، متابعة: الصحفيون والمسعفون والأطباء والعاملون في الحقل الإنساني والأبرياء يتعرضون للخطر.

من جانبه، تفاعل إيلون ماسك مع الحملة وكلمات كورتيز مؤكدا تواصل شركته مع المنظمات المعترف بها دوليا والتي تقدم المساعدة لأهالي غزة من أجل توفير الإنترنت لهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register