راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حملة السيسي: تصريحات المشير لـ«الجريدة الكويتية» مزيفة

السيسي

 

أكدت حملة عبدالفتاح السيسي، الذي حسم الانتخابات الرئاسية لصالحه بنتائج غير رسمية، أن المشير لم يدل بتصريحات لصحيفة «الجريدة» الكويتية، ووصفت إياها بـ«المزيفة».
وكانت صحيفة «الجريدة» الكويتية، نشرت في عددها الصادر اليوم الجمعة، تصريحات منسوبة للمشير عبد الفتاح السيسى، وتناقلتها عنها الكثير من المواقع الالكترونية ووكالات الأنباء.

 

وقالت الحملة، في بيان لها اليوم الجمعة، إن ما نسبته «الجريدة» يأتي في إطار عبارات وكلمات سابقة أن ذكرها المشير في لقاءات مختلفة مع كافة التيارات الفكرية والسياسية ورموز المجتمع خلال فترة الدعاية الانتخابية.

 

وأضافت أن التصريحات المنسوبة للسيسى تحمل مضمونا إيجابيا، إلا أنها تمثل خروجا عن المهنية وقواعد العمل الصحفي المعمول بها في مختلف دول العالم، وتصنف تحت مسمى «الفبركة» الصحفية، واختلاق الأخبار والموضوعات، دون مراعاة لأبعاد المسئولية السياسية والأخلاقية، بدافع السبق أو الانفراد المزيف، والاجتهاد في الاتجاه الخاطئ.

وتابعت:«تناشد الحملة الرسمية وسائل الإعلام المختلفة ضرورة الاحتكام إلى مواثيق الشرف الصحفي والقواعد المهنية المتبعة في نقل الأخبار والتصريحات»

 

وحذرت حملة السيسي، نقل تصريحات «مزيفة» ونسبها إلى المشير، حتى وإن كانت تحمل عبارات إيجابية أو كلمات ذكرها في مواقف ولقاءات سابقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register