راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خارجية النواب: مصر تحارب الإرهاب وحدها.. والعملية الشاملة قرار جريء من السيسي

قالت النائبة سامية رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مصر بدأت حربها الشرسة ضد الإرهاب والتى أشار لها الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا، مؤكدة أن الدولة المصرية تحارب الإرهاب وحدها ولم يقف أمام الجماعات المتطرفة إلا المصريين.

 

وتابعت رفلة، أن إعلان القوات المسلحة على بدء العملية الشاملة "سيناء 2018″ يعلن الانتهاء من كافة ما يثار من تدخلات في سيناء، لافتة إلى أن العملية الشاملة تعد قرار جرئ من الرئيس السيسي، الذى استعد ورتب أوراقه للبدء فى دك الجماعات المتطرفة ووقف تدخلات بعض الدول الداعية للإرهاب.

 

وأضافت النائبة، أن استعداد الجيش والشرطة الكامل لمواجهة الارهابيين وتحرير سيناء من الجماعات المتطرفة أمرا طبيعيا حتى يتم القضاء على الارهابيين من سيناء، قائلة:" الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة أنه إما تحرير سيناء أو الموت، وجيشنا لم جنوده وينوى على نسف تلك الجماعات".

 

واكدت النائبة أن القوات البحرية والجيش والشرطة يقظة فى البحر المتوسط، وقادرة على حماية حدودها البحرية، مؤكدة أن مصر أظهرت قوة جيشها حتى يتعظ من يفكر من الاقتراب من حدودها، فضلا عن قوة العلاقات التى تربط مصر بدول الجوار وخاصة قبرص والتى أكد الرئيس خلال زيارته الاخيرة لها على قوة العلاقات".

 

وأوضحت رافلة فى حديثها لـ"صدى البلد"، أن صورة مصر الخارجية وتعاملها مع الإرهاب تغيرت وتحسنت كثيرا عما كانت من قبل، فضلا عن نجاح الجولات الخارجية التي أجرتها اللجنة خلال الفترة الماضية والتى تم خلالها توضيح الصورة ومايحدث فى مصر من محاربة للإرهاب بالوثائق والادلة، مؤكدة أن الكونجرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي أيدا تأييدا تاما لمصر فى مكافحة الإرهاب.

 

وأشارت النائبة إلى غياب مصر فى السنوات الماضية من الساحة الدولية، إلا أنها تتواجد بصورة دائمة على مدار الأربع سنوات الماضية بشكل كبير، مطالبة بضرورة الانتظام فى التواجد فى المحافل الدولية، بصورة دورية، لافتة إلى ان الرئيس السيسي يحرص دائما على توطيد العلاقات مع دول العالم، فضلا عن اتاحة الفرصة لإحداث وفاق دولى على كافة الأصعدة مع مصر.

 

وأكدت النائبة أن العالم كله يشهد الحرب التى تقودها مصر ضد الإرهاب، حيث انها تحركت بقوة ضد الجماعات المتطرفة حتى لاتصل الدولة إلى ما وصل اليه الوضع فى ليبيا واليمن وغيرها من الدول التي ضربها الإرهاب، قائلة:" مصر تحمى أراضيها ولن تستطيع أى دولة أن تبدي اعتراضها على الحرب التى نقودها ضد الإرهاب".

 

وكان المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى قد أعلن، عن قيام القوات المسلحة بتنفيذ عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register