راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خالد أبوبكر يقدم شهادات من ساويرس والباز لصالح متهم بخلية ماريوت

 

خالد ابو بكر

 

قدم المحامى الدولى خالد أبو بكر شهادات من كل من المهندس نجيب ساويرس والدكتور فاروق الباز والدكتور شريف دوس، موثقة بالشهر العقارى لصالح الصحفى محمد فهمى المتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الماريوت"، يشهدون فيها بمعرفتهم الشخصية به، وأنه لا يمكن أن يكون بأى حال من الأحوال منتميا إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنهم تقدموا بهذه الشهادة إرضاء لضمائرهم ولمعرفتهم الوثيقة بشخص الصحفى المصرى الكندى المتهم محمد فهمى.

وأكد المحامى خالد أبو بكر خلال جلسة اليوم أنه يحترم الجميع قرارات المحكمة، معلنا تمسكه بأن يتم تنفيذها بشكل سريع حتى لا يتم تعطيل الفصل فى القضية، وطالب النيابة بتنفذ قرارات المحكمة.
كانت النيابة قد صرحت فى الجلسة بأن تكلفة نسخ خمس أسطوانات عليها الفيديوهات المتعلقة بأمر الاتهام فى القضية هو مبلغ مليون ومائتين ألف جنيه وأنه يجب على الدفاع أن يدفع هذا المبلغ ليحصل على هذه الأسطوانات، الأمر الذى دعا خالد أبوبكر إلى الاعتراض، قائلا التكلفة لنقل خمس أسطوانات لا يمكن أن تتعدى خمسين جنيها فكيف يقدر رسم بهذا الشكل ؟ وطالب المحكمة بأن تطلب من النيابة توضيح ذلك.

وصمم أبو بكر على سؤال كافة شهود الإثبات فى القضية والذين يتم إحضارهم كل جلسة ولا يتمكن من سؤالهم نظرا لعدم وجود الفيديوهات محل الاتهام.
شهدت الجلسة إقبالا غير مسبوق من وسائل الإعلام العالمية وحضور عدد من الدبلوماسيين الأجانب وسط إجراءات مكثفة واستغرقت حوالى الساعتين ولم تخل من كثير من الشد والجذب بين المحامى خالد أبو بكر ورئيس الدائره المستشار محمد ناجى شحاتة حيث لم يتنازل أبوبكر عن طلباته إلى أن صرح له رئيس المحكمة بها

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register