راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خبراء الكرة : "النجوم السوداء" لن تمنع الفراعنة من التأهل للمونديال

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحمد الشايب

وضع خبراء الكرة المصرية روشتة صعود المنتخب المصرى لمونديال البرازيل 2014 بعد غياب سنوات عجاف حيث إعتبروا أن المنتخب الغانى (النجوم السوداء ) ليس بالمنتخب الذى يستطيع إقصاء الفراعنة عن حلم المونديال ووضعوا خطة تضمن التأهل للمونديال سواء فى فترة الاعداد والتجهيز للمباراتين  حتى يتمكن المنتخب الوطنى من عبور منتخب غانا خاصة أن المباراة الاولى على ملعب الفريق الغانى على أن تكون المباراة الفاصلة فى القاهرة والتى طالب الخبراء بضرورة أن تكون على ستاد القاهرة الدولى وبحضور جماهيرى مكثف يضمن المساندة الكاملة للفراعنة فى هذا اللقاء الحاسم .

أكد  عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدراة إتحاد الكرة  على أن المنتخب المصري يملك فرصة كبيرة جدا للوصول لكأس العالم، مطالبًا إتحاد الكرة والمنتخب والجهاز واللاعبين باستغلال الفرصة لتحقيق الحلم الذي انتظره المصريين، على مسافات متباعدة من سنة 34 لسنة 90 وحتى الآن، حتى تُرسم البسمة على شفاه المصريين.

وأضاف عبد الفتاح، لابد وأن يحقق البوب برادلي نتيجة جيدة في المباراة الأولى لأنها تعتبر الفاصلة وخاصة أن الأجواء في أكرة في غانا مختلفة عن أجواء مصر بدرجة كبيرة، معبرًا عن تفائلة الشديد لوقوع منتخب مصر مع منتخب غانا.

وأوضح الحكم الدولي، أن المنتخب المصري قوى حاليًا ويستطيع تحقيق ما لم يحققه لاعبون سابقون، قائلًا "المنتخب كعبة عالي على غانا دائما" مؤكدا أن  اتحاد الكرة  يحرص مساندة المنتخب في بداية المشوار الكروي المونديالي لتحقيق الحلم، وذلك عن طريق مسانده المدير الفني لمنتخب مصر البوب برادلي، في تفعيل خطة الإعداد الذي سوف يضعها للمنتخب خلال هذا الشهر لتأهيله سواء أكانت إقامة معسكرات خارجية أو خوض مباريات ودية مع بعض المنتخبات الإفريقية والعربية والعالمية.

وعن عودة عصام الحضري حارس مرمي المنتخب المصري قال : أصبح هامًا جدا وخاصة وجود بعض القصور في أداء حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي شريف إكرامي ولكن القرار الأول والأخير للمدير الفني.

كما أكد الكابتن طه بصري نجم الزمالك ومنتخب مصر سابقاً  ، على أن المنتخب المصري بعزيمة أبناءة ووجود الجهاز الفني الذي ظهر على مستوى رائع خلال الفترات السابقة والجماهير المصرية ، يستطيع الصعود للمونديال قادر والفوز على غانا وخاصة أن المنتخب فاز عليها في نهائي كاس الأمم الإفريقية عام 2008 وخطف منها البطولة.

وأضاف بصري، لا نستطيع التكهن بنتيجة المبارتين الفاصلتين للصعود لكأس العالم في البرازيل وخاصة أن الفرض متساوية بين المنتخبين و أنهم حققوا كأس الأمم الإفريقية، ووصلوا إلى كأس العالم قبل ذلك أيضا فضلا عن تقارب وتشابه الأداء بين المنتخبين.

وعن تقييمه للمدير الفني لمنتخب مصر قال بصري، البوب برادلي "عمل من الفسيخ شربات"، حيث ظهر بأداء ممتاز وأدى رسالته الفترة السابقة بشكل جيد وحقق نتائج مبهرة في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها مصر وتوقف الدوري المصري.

كما ناشد بصرى، القوات المسلحة والداخلية بأن تقام المباراة على أستاد القاهرة وفي حضور جماهيري، وخاصة أن حضور الجمهور يمثل 50 % من الفوز بالمباراة.

وأوضح بصري على عودة الحياة الطبيعية الرياضية في مصر والتي تتمثل في المقام الأول في عودة الدوري، مع الإسراع في عودة الدوري واستقرار الأوضاع، لمساندة المنتخب لتحقيق حلم ال 90 مليون مصري.

وأوضح بصري، أن المنتخب المصري ينقصه عناصر أساسية لابد من تواجدها والتدريب مع المنتخب لخوض المباراة الفاصلة مع غانا.

 بينما يقول شادي محمد لاعب منتخب مصر كابتن النادى الاهلى السابق ، أن لقاء المنتخب المصري مع نظيري الغاني صعب للغاية، ولكن منتخب مصر له سمعة طيبة في إفريقيا، وخاصة بعد فوزه بكأس الأمم الافريقيه أكثر من مرة على التوالي، فضلًا أن مصر أحرزت بطولة 2008 بعد فوزها في النهائي على منتخب غانا.

وأضاف شادى، لا شك أن المنتخب الغاني أقوي فرق المجموعة ومن أفضل فرق إفريقيا، لأنها تضم عناصر شبابيه محترفة في الخارج مع أفضل أندية العالم، مؤكدا أن المنتخب المصري لابد أن يلعب المنتخب علي الفوز في المباراة الأولى بعدد وافر من الأهداف، والحرص على عدم استقبال مرمي المنتخب هدفًا.

وعن تشكيلة منتخب مصر الحالية قال لاعب منتخب مصر سابقًا، المنتخب ينقصه بعض اللاعبين المهمين وعناصر القوة في الفريق كعماد متعب وحسنى وعبد الربة ومحمد زيدان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register