راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

خبير نفسي : ارتفاع نسب "التوتر النفسي" والانتحار خلال الـ 4 أشهر القادمة

قال الدكتور أحمد فخري،خبير الطب النفسي واستشاري تعديل السلوك بجامعة عين شمس،إن تأزم الظروف الاقتصادية تزيد من معدلات الاكتئاب والقلق والتوتر النفسي عند الانسان مؤديا إلي حالات الهروب من الواقع المرير رافضة فكرة البقاء والتي تدفع الإنسان للانتحار،لافتا إلي أن الطبقات الكادحة من الشعب هي الاكثر عرضة لهذه الحالات، و أن الـ 4 أشهر القادمة ربما تشهد حالات انتحار وتوتر نفسي كبير بين محدودي الدخل، حيث يحاط المواطن بـأعباء مادية كبيرة تبدأ بعيد الأضحى ثم موسم المدارس، يلي ذلك دخول الشتاء و "كسوته".
وأوضح "فخري" أن الطبقات الفقيرة من المجتمع لا تملك مهارات تطوير الشخصية ومواجهة المشكلات والضغوط الاقتصادية الصعبة في ظل متطلبات الحياة الكثيرة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة "طاحنة" لمحدودي الدخل.

وتابع أنه لا توجد إحصائيات محددة بحالات الانتحار الناتجة عن الظروف الاقتصادية القاسية، وأن الدول عادة لا تعلن عن الإحصائيات من هذا النوع، مؤكدا أنه مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية يُحتمل زيادة الحالات الانتحارية.

ووصف"فخري" الشخصية الانتحارية بأنها ليس لديها القدرة علي مواجهة الضغوط والازمات وغير ناضجة انفعاليا وتنهار بسهولة أمام المشكلات البسيطة.

ويذكر،أن هناك كثير من الحالات الانتحارية سُجلت بسبب الضغوط الاقتصادية التي يمر بها الشعب خلال الازمات الاقتصادية الطاحنة ولا سيما طبقات محدوي الدخل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register